"بوفون يحطم أسطورة برشلونة".. ويفشل في الصمود أمام معجزة الحضري

تاريخ النشر: 21/04/2020
239
منذ 4 سنوات
"بوفون يحطم أسطورة برشلونة".. ويفشل في الصمود أمام معجزة الحضري

يقدم الأسطورة الحية جيانلويجي بوفون، نجم حراسة مرمى نادي يوفنتوس، مستويات مذهلة، كما يظهر بلياقة بدنية عالية، رغم بلوغه سن الـ42 عامًا.

بوفون حطم العديد من الأرقام القياسية خلال السنوات الأخيرة، لكنه فشل في كسر الرقم الصامد، بشأن عدد المشاركات في منافسات كأس العالم، إذ لم يستطع الإيطالي المخضرم من تمثيل الأزروي في مونديال روسيا 2018، بسبب عدم تأهل منتخب بلاده.

الحارس الذي لمع اسمه بداية الأمر حين كان لاعبًا بصفوف بارما، شارك في خمس نسخ مونديالية، الأكثر عالميًا، بالتساوي مع الألماني لوثير ماتيوس، والمكسيكي جابرييل ماركيز، نجم برشلونة الأسبق.

وفي سياق متصل، أكد أنطونيو كاسانو، أسطورة الكرة الإيطالية، عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستجرام، أن بوفون يهدف إلى المشاركة في كأس العالم القادمة، والتي تقام صيف 2022.

تأكيد كاسانو على مشاركة بوفون، يعني أن الإيطالي سينفرد بالرقم القياسي، كأكثر لاعب كرة قدم في التاريخ، يشارك في منافسات كأس العالم، برصيد 6 نسخ. 

ولن يستطيع بوفون أن يتفوق على المصري الأسطوري عصام الحضري، والذي شارك مع منتخب الفراعنة في مونديال روسيا، كأكبر لاعب في تاريخ المسابقة، حيث كان يبلغ حارس التعاون السابق من العمر، 45 عامًا، وخمسة أشهر، و10 أيام.

اقرأ أيضا

لوكاكو يصدم الجميع: 23 من أصل 25 لاعب في انتر شعروا بالمرض !

النصر يقترب من مدافع ياباني تألق في إيطاليا

حمل تطبيق سعودي الآن