النصر يحسم أولى صفقاته العالمية.. "النجم الأفضل في مونديال 2018"

تاريخ النشر: 18/04/2020
29660
منذ 4 سنوات
النصر يحسم أولى صفقاته العالمية.. "النجم الأفضل في مونديال 2018"

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن اقتراب نادي النصر، من حسم أولى صفقاته الأجنبية، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

 والغموض يحيط بمستقبل عدد كبير من محترفي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، على رأسهم النيجيري أحمد موسى، بالإضافة إلى الثلاثي الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الرياضي الحالي "براد جونز، ومايكون بيريرا، وبيتروس أراوخو".

ووفقًا لصحيفة "sportske"، أنهى مجلس إدارة نادي النصر، اتفاقه مع الحارس الكرواتي الكبير دانييل سوباسيتش، لضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وأشارت إلى أن سوباسيتش، رفض تجديد عقده رسميًا مع فريقه موناكو الفرنسي، وأعلن الرحيل مجانًا بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

وكشفت الصحيفة، عن أن الحارس الكرواتي العملاق، سوف يتقاضى راتبًا سنويًا من النصر، يتراوح بين 2.5 إلى 3 ملايين يورو.

* من هو سوباسيتش؟

حارس كرواتي، من مواليد السابع والعشرون من شهر أكتوبر عام 1984، حيث بدأ مسيرته الكروية في بلاده، مع نادي زادار، والذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2003.

وبعد 5 سنوات مع فريق زادار، اتخذ سوباسيتش، خطوة أكبر في مسيرته الاحترافية، بالانتقال إلى هايدوك سبليت الكرواتي، والذي لعب معه 4 سنوات كاملة، توج خلالها بلقب الكأس.

وجاءت الفرصة للحارس الكرواتي، لخوض أول تجربة احترافية له خارج بلاده، عندما تلقى في صيف 2012، عرضًا رسميًا للانتقال إلى موناكو الفرنسي، وهو ما وافق عليه فورًا.

ومع موناكو، حقق سوباسيتش، العديد من الإنجازات الكبرى، أهمها التتويج بلقب الدوري الفرنسي في موسم 2016-2017، بالإضافة إلى التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا في نفس العام، مع الجيل الذهبي للفريق، بقيادة الموهبة المتفجرة كيليان مبابي.

ولكن، يبقى الإنجاز الأبرز والأهم في تاريخ سوباسيتش، هو الوصول إلى نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، والحصول على الميدالية الفضية، بعد الخسارة أمام فرنسا، في أبرز إنجاز لبلاده على مر التاريخ.

وتألق سوباسيتش، في مونديال روسيا، بل اعتبره الجميع أفضل حارس في هذا الحدث العالمي 2018، حيث يكفي القول إنه ثاني حارس عبر التاريخ، يتصدى لـ 4 ركلات أو أكثر، في ضربات الترجيح، خلال نسخة واحدة بكأس العالم، وذلك بعد الأرجنتيني سيرجي جوكوشيا في 1990.

واعتزل سوباسيتش، اللعب الدولي مع منتخب كرواتيا، بعد نهائيات كأس العالم 2018، حيث خاض 44 مباراة رسمية مع الفريق.

* واقعة مأساوية

وحياة سوباسيتش، لم تكن كلها سعادة وفرح بالإنجازات الرياضية التي حققها، بل أن الحارس الكرواتي، عاش أكبر مأساة في حياته، بعد وفاة أحد أقرب أصدقائه، عام 2010.

وسوباسيتش الصديق الوفي، اعتاد على أن يتذكر صديقه هيرفوي كوستيتش دائماً في كل مناسباته مع الأندية التي لعب لها أو المنتخب الكرواتي، وذلك منذ وفاته قبل 12 عامًا.

الراحل هيرفوي كوستيتش، قد لقي مصرعه خلال مباراة لفريق زادار بدوري الدرجة الثانية الكرواتي، عندما أرسل له سوباسيتش كرة طويلة، تسببت في اصطدامه بجدار خرساني خارج الملعب، عند محاولته الوصول إليها، مما أدي إلى تعرضه لنزيف دماغي، توفي على إثره بعد 3 أيام من الواقعة.

اقرأ أيضا

حمد الله يوقع "تعهدا" لمغادرة النصر

إدارة النصر توجه رسالة إلى فيتوريا.. "انتظر"

حمل تطبيق سعودي الآن