فهد المولد يرفض الهلال والنصر وينتقل إلى برشلونة.. "ينقذ ميسي ويحل أزمة صفقة نيمار"

تاريخ النشر: 17/04/2020
33102
منذ 4 سنوات
فهد المولد يرفض الهلال والنصر وينتقل إلى برشلونة.. "ينقذ ميسي ويحل أزمة صفقة نيمار"

"اشتقت إلى صديقي ليونيل ميسي".. هكذا صرح النجم الدولي فهد المولد، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، خلال اليومين الماضيين.

ويقضي المولد، أيامه الأخيرة في عقوبة الإيقاف لمدة سنة، والتي تعرض لها في شهر مايو من عام 2019، بتهمة تناوله مواد منشطة محظورة.

وكشف المولد في تصريحات عبر صفحته بموقع تبادل الصور "إنستجرام"، عن ارتباطه بعلاقة صداقة قوية مع الأسطورة الأرجنتينية ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني.

وأضاف: "كثيرًا ما نلعب معًا بابجي، ونتبادل الأحاديث (عن بعد).. ولكن في الأيام الأخيرة انقطع التواصل، لذلك فأنا اشتاق إلى صديقي ميسي".

وفي ظل حديث المولد، تذكر عشاق الكرة السعودية ونادي الاتحاد، التجربة التي خاضها المولد، في الملاعب السعودية، في الفترة من يناير إلى يونيو 2018، وبالتحديد مع فريق ليفانتي الإسباني.

والمولد انتقل إلى ليفانتي على سبيل الإعارة، ضمن الاتفاقية الموقعة في ذلك الوقت بين الهيئة العامة للرياضة السعودية – وزارة الرياضة حاليًا –، والرابطة الإسبانية المحترفة، والتي نصت على انتقال 9 لاعبين من المملكة إلى أندية إسبانيا المختلفة.

وخاض المولد، مباراتين مع ليفانتي، في مسابقة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، بواقع 26 دقيقة، أمام كل من ليغانيس في الجولة 36، وسيلتا فيغو في الأسبوع 38.

والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة الآن.. "هل من الممكن أن يخوض المولد تجربة جديدة في الملاعب الأوروبية وخاصة الإسبانية خلال السنوات القليلة القادمة؟"

 الإجابة على هذا السؤال، يستعرضها "سعودي سبورت"، في تقرير تخيلي، بالتزامن مع تصريحات فهد المولد، عن علاقته مع الأسطورة ميسي.

* المولد ينتقل إلى برشلونة

وبافتراض أن فهد المولد، عاد إلى الملاعب الإسبانية من جديد، فإن نادي برشلونة، سيكون الوجهة الأفضل له وللعملاق الكتالوني، لعدة أسباب؛ على النحو التالي..

أولًا.. مرونة تكتيكية

فهد المولد، يستطيع اللعب في أكثر من مركز هجومي، كصانع ألعاب أو جناح أيمن وأيسر أو قلب هجوم.

والمرونة التكتيكية التي يتمتع بها المولد، تجعله يناسب أسلوب برشلونة، الذي صنع مجده في الأساس، مع الأسطورة التدريبية بيب جوارديولا، في الفترة من 2008 إلى 2012، حيث كان يعتمد وقتها على أسلوب "الهجوم المتحرك وعدم التمركز"، وبدون رأس حربة ثابت. 

* ثانيًا: صفقة نيمار

منذ رحيل النجم البرازيلي نيمار عن نادي برشلونة، في صيف 2017، في صفقة هي الأغلى في التاريخ، لا يزال الفريق الكتالوني يثعاني من عدم وجود البديل المناسب.

وبعد رحيل نيمار، تعاقد برشلونة مع عثمان ديمبلي، ليحل بدلًا منه في مركز الجناح الأيسر، إلا أن النجم الفرنسي، تعرض لانتكاسات كبرى مع الإصابة، ليغيب عن عدد هائل من اللقاءات.

ويستطيع المولد، أن يبدع في مركز الجناح الأيسر كما الأيمن، وبالتالي، قد يكون حلًا إذا فشل عودة نيمار إلى برشلونة مرة أخرى، حيث يُقاتل مسئولو الفريق الكتالوني لضمه من باريس سان جيرمان الفرنسي.

* ثالثًا: إنقاذ ميسي

ميسي أصبح وحيدًا في برشلونة، مقولة تحولت إلى واقع خلال السنوات القليلة الماضية، فبعد رحيل رونالدينيو ثم كارليس بويول ثم تشافي ثم إنيستا، وهم أقرب أصدقاء البرغوث الأرجنتيني، لم يتبق سوى الأوروجوياني لويس سواريز فقط، الذي تربطه معه علاقة قوية للغاية.

ومع وجود تأكيدات بأن سواريز يعيش أيامه الأخيرة في برشلونة، فأن انتقال المولد إلى البلوجرانا، وهو تربطه علاقة صداقة قوية مع ميسي – كما قال فهد نفسه –، من شأنها أن تعيد الابتسامة إلى الأسطورة الأرجنتينية من جديد.

جدير بالذكر، وبعيدًا عن التقرير التخيلي، فإن فهد المولد، ارتبط اسمه بعملاقي الرياض الهلال والنصر، في حال رحيله عن بيته الاتحاد، بعد نهاية عقده في 2021.

حمل تطبيق سعودي الآن