نواف التمياط.."جوهرة" الهلال التي تلألأت في سماء الكرة السعودية والآسيوية

تاريخ النشر: 17/04/2020
1171
منذ 4 سنوات
نواف التمياط.."جوهرة" الهلال التي تلألأت في سماء الكرة السعودية والآسيوية

يبقي نواف التمياط أحد أبرز نجوم الكرة السعودية عبر تاريخها الطويل الملئ بالنجوم الكبيرة بفضل نجاحاتهم وإنجازاتهم التي لم ولن ينساها التاريخ ..ويُعد التمياط واحداً من هؤلاء اللاعبين الذين حققوا بطولات وأنجازات كبيرة نُلقي الضوء عليها في سياق التقرير التالي:

بدأ نواف التمياط مسيرة كروية ناجحة مع الهلال عام 1993، واستمرت حتى عام 2008، واستطاع خلال هذه الفترة حصد العديد من البطولات المحلية والقارية، بالإضافة إلى الألقاب الفردية التي تُوِّج بها الفتى الذهبي.

فقد حقق التمياط لقب الدوري السعودي مع الهلال 5 مرات، وتُوِّج ببطولتي كأس ولي العهد وبطولة الأمير فيصل 3 مرات لكل منهما، وفاز بلقب السوبر الآسيوي مرتين، بالإضافة إلى لقب وحيد من كل من دوري أبطال آسيا، كأس الكؤوس الآسيوية، كأس الأندية العربية أبطال الدوري، وكأس الأندية العربية أبطال الكؤوس.

استطاع نواف التمياط تحقيق إنجاز رائع للغاية وهو التتويج بجميع البطولات الخارجية بالإضافة إلى تحقيقه السداسية التاريخية مع نادي الهلال عام 2000، وكان له دور مؤثر مع الفريق.

على الصعيد الدولي، لعب نواف التمياط أول مباراة له مع المنتخب السعودي في مايو من عام 1998، واستطاع المشاركة مع الأخضر في ثلاث نسخ من بطولة كأس العالم أعوام 1998، 2002، و2006، وشارك طوال مسيرته في 58 مباراة دولية، تمكن خلالها من تسجيل 13 هدفًا.

وحقَّق نواف التمياط إنجازات شخصية وألقابًا فردية عديدة، حيث تُوج بلقب أفضل لاعب في كأس السوبر الآسيوية مرتين أعوام 2000 و2002، وكان عام 2000 هو قمة التألق والتوهج للفتى الذهبي سواء مع الهلال أو الأخضر، وفاز بلقب أفضل لاعب في كأس الأندية الآسيوية، وأفضل لاعب آسيوي وعربي وسعودي، وأفضل لاعب في البطولة الخليجية للأندية، بالإضافة إلى اختياره سفيرًا للكرة العربية.

في السابع والعشرين من أغسطس لعام 2008، أعلن نواف التمياط اعتزاله لعب كرة القدم، بسبب تعرضه للعديد من الإصابات وأُقيم مهرجان اعتزاله أمام فريق إنتر ميلان على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في بداية عام 2010، وفاز الفريق الإيطالي بهدف نظيف للأرجنتيني دييجو ميليتو.

اقرأ أيضا

قبل 43 سنة.. ميلاد نواف التمياط "صانع مجد الهلال القاري"

التمياط: تلقيت عرضا للعمل في إدارة الهلال الجديدة

حمل تطبيق سعودي الآن