بعد رحيل زيدان المفاجىء.. ثلاثة أسماء مرشحة لقيادة سفينة ريال مدريد

تاريخ النشر: 31/05/2018
798
منذ 5 سنوات
بعد رحيل زيدان المفاجىء.. ثلاثة أسماء مرشحة لقيادة سفينة ريال مدريد

أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان منذ قليل، رحيله عن تدريب ريـال مدريد بعد عامين ونصف قضاهم في قيادة سفينة النادي الملكي، وتمكن خلالهم من التتويج بتسع بطولات.

وتمكن زيدان من كتابة التاريخ خلال تواجده في ريـال مدريد، حيث فاز بثلاث ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، وهو الإنجاز الذي يتمكن أن يصل إليه أي مدرب في العالم.

خبر خروج زيدان من قلعة ريـال مدريد كان بمثابة الصدمة لعشاق النادي الملكي، حتى أن زيدان نفسه لم يوضح خلال المؤتمر السبب الحقيقي وراء رحيله، سوى أنه يرى بأنه الوقت المناسب، حتى يستمر الفريق ف يتحقيق الفوز.

وفور إعلان زيدان رحيله، ظهرت العديد من الأسماء المرشحة لخلافة زيدان في ريـال مدريد، والثلاثي الأقوى للتواجد هم الفرنسي آرسن فينجر مدرب أرسنال السابق، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الحالي، والإسباني جوتي مدرب فريق الشباب السابق لريـال مدريد.

وفي التقرير التالي سنحاول رصد اقتراب كل مدرب من قيادة الفريق خلال الموسم المقبل.

1- آرسن فينجر:

يعتبر من أبرز الأسماء المرشحة، بعد رحيله عن أرسنال وقضاء 22 عام داخل النادي الإنجليزي، وتمكن من قيادة الفريق من الفوز بالدوري الإنجليزي الذهبي، بدون أي خسارة، وهو المدرب الوحيد الذي تمكن من تحقيق هذا الإنجاز.

ويعتبر خيار فينجر مرشح بقوة لعدة أسباب، وهو اهتمام ريـال مدريد بالتوقيع مع عدد من اللاعبين الشباب في السنوات الماضية لبناء المستقبل، ويعتبر فينجر من أبرز المدربين على مستوى العالم في اكتشاف المواهب، ويمتلك فينجر فكر هجومي بشكل كبير على الرغم من الفشل في السنوات الأخيرة.

بالإضافة إلى محاولة بيريز نفسه منذ عدة سنوات التوقيع مع فينجر في مناسبتين، وهو ما كان يرفضه المدرب الفرنسي.

ولكن ما قد يمنع فينجر من تولي مسئولية ريـال مدريد، هو الفشل في السنوات الأخيرة، وعدم تمكنه من اللحاق بالأفكار التكتيكية الجديدة للمدربين صغار السن، وهو ما ظهر نتيجته في آخر موسمين بالدوري الإنجليزي.

بالإضافة إلى أن تفكير بيريز في الفترة المقبلة من الممكن أن يكون التركيز على مدرب صغير في العمر، يستطيع الاستمرار في قيادة سفينة الملكي في المستقبل، واستكمال المشروع الذي بدأه زين الدين زيدان.

2- ماوريسيو بوكيتينو:

هو أبرز المرشحين لقيادة ريـال مدريد، خاصة أن المدرب الأرجنتيني الذي قام بتجديد عقده مع توتنهام في الأيام الماضية، وضع شرطًا في عقده، يسمح له بالانتقال إلى ريـال مدريد فقط، في حالة تلقيه عرضًا من النادي الإسباني، وهو ما يدل على وجود مفاوضات بين الجانبين.

بالإضافة إلى تقديم بوكيتينو كرة هجومية قوية مع توتنهام في السنوات الماضية، وتمكن خلالهم من قيادة سبيرز من التأهل لدوري أبطال أوروبا في آخر موسمين، والحفاظ على نجوم الفريق هاري كين وإيركسن وديلي آلي.

كما أن بوكيتينو يمتلك بعض المشاكل مع إدارة توتنهام، لعدم تدعيمها الفريق بلاعبين في الفترة الأخيرة، وهو ما قد يجعل المدرب الإسباني يفكر جديًا في الرحيل، خاصة مع النجاحات الكبيرة التي يحققها ريـال مدريد في السنوات الماضية، ستجعل العلاقة بين الطرفين هي الأنجح.

3- جوتي:

هو الحلقة الأضعف في قائمة المرشحين للنادي الملكي، حيث تمكن من قيادة فريق الشباب من التأهل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وقدم أداء ونتيجة جيدة معهم، جعلت أسمه يتم طرحه في الفترة الأخيرة لقيادة ريـال مدريد بعد رحيل زيدان في السنوات المقبلة.

ولكن إعلان زيزو الرحيل المفاجىء اليوم، جعل أسم جوتي يعود بقوة للظهور، خاصة ان الإسباني من الممكن أن يكمل مسيرة زيدان كما فعل منذ ثلاث سنوات، بتدريب فريق الشباب ثم تحقيق النجاح مع الفريق الأول.

اقرأ أيضا

رسميا.. زين الدين زيدان يعلن رحيله عن ريال مدريد بشكل مفاجىء

جوارديولا يشيد بزيدان بعد ثلاثية دوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن