"كسر الحظر والتهكم على رجال الأمن".. كشف هوية "ثنائي الاتحاد" بعد تحويلهما للنيابة

تاريخ النشر: 15/04/2020
11927
منذ 4 سنوات
"كسر الحظر والتهكم على رجال الأمن".. كشف هوية "ثنائي الاتحاد" بعد تحويلهما للنيابة

شهد الوسط الرياضي السعودي، أزمة كبرى في الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء، إثر إعلان شرطة منطقة مكة، القبض على لاعبين اثنين في أحد الأندية الرياضية، وإحالتهما إلى النيابة.

والقبض على اللاعبين جاء إثر تهكمها على رجال الأمن، في مقطع فيديو، بعد توقيع مخالفة على أحدهما بسبب كسره قرار حظر التجول، في مدينة جدة.

وانتشر الخبر بسرعة البرق، ليبدأ قطاع كبير من المتابعين، التساؤل بشأن هوية اللاعبين الذين تم القبض عليهما، خاصة أن بيان شرطة منطقة مكة، لم يعلن اسميهما.

* البداية

وكانت البداية عند الإعلامي الرياضي وليد الفراج، الذي كشف أن اللاعبين الاثنين ينشطان في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

وطالب الفراج، بلهجة شديدة، جميع اللاعبين، بعدم نشر أي مقاطع فيديو مسيئة عبر صفحتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، لأنها لا تعد شخصية لهما، بل هي وسيلة بث مباشر.

* الهوية

وبالبحث والتقصي عن الفيديو، ظهر اللاعبان فواز القرني وعبدالرحمن العبود، في مقطع فيديو،  وهما يتحدثان عن واقعة كسر حظر التجول.

وأثناء الحديث عن الواقعة، قاما بالتهكم على رجال الأمن، الذين كانوا يقومون بدورهم في تنفيذ القانون، بمنع التجول، كإجراء لحماية صحة السعوديين والمقيمين، إثر تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وانتشر فيروس "كورونا" المستجد، والذي ظهر لأول مرة في ووهان الصينية، في جميع دول العالم، ليتسبب في إصابة 2 مليون شخص، بينهم أكثر من 115 ألف حالة وفاة.

وأمام هذه الجائحة، اتخذت جميع دول العالم، إجراءات صارمة من إغلاق المطارات وإيقاف الأنشطة الرياضية والترفيهية، وتعليق الدراسة، وفرض حظر التجول، حيث كانت المملكة، رائدة في هذا الأمر.

اقرأ أيضا

شرطة مكة تقبض على لاعبين بعد التهكم على رجال الأمن أثناء حظر التجول

كهربا يرد على عودته إلى الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن