فالكاو إلى الهلال.. "لوشيسكو يكرر طلبه وهدية جيوفينكو تحسم الصفقة"

تاريخ النشر: 13/04/2020
5577
منذ 4 سنوات
فالكاو إلى الهلال.. "لوشيسكو يكرر طلبه وهدية جيوفينكو تحسم الصفقة"

يرتبط اسم المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو، نجم نادي جالطة سراي التركي، بحسب التقارير الصحفية، بمغادرة فريقه نحو صفوف الهلال، خلال الصيف المقبل.

أنباء صحفية ترددت بقوة خلال الأسابيع القليلة الماضية، بشأن رغبة الكولومبي البالغ من العمر 34 عامًا، الرحيل عن صفوف فريقه، وسط اهتمام قوي من جانب الزعيم، والسد القطري.

*لوشيسكو يكرر طلبه:

كشفت صحيفة ديجي سبورت، اليوم الإثنين، أن المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، يرغب بشدة في ضم فالكاو، كما أبلغ إدارة النادي بهذا الأمر.

الصحف الرومانية ذكرت صباح اليوم، أن إدارة الزعيم عرضت على لوشيسكو قائمة تضم أربعة مهاجمين من العيار الثقيل، لكن المدرب الروماني أصر على اختيار فالكاو، إيمانًا منه بقدراته التهديفية العالية، رغم تصريحات اللاعب الأخيرة التي أبدى خلالها رغبته في البقاء.

والمخضرم الكولومبي يمتلك سيرة ذاتية رائعة، ومسيرة طويلة مع كرة القدم، إذ نجح طيلة تاريخه في حصد 13 بطولة رفقة مختلف الأندية الأوروبية الكبرى التي ارتدى قميصها، على رأسها أتلتيكو مدريد في إسبانيا، بورتو البرتغالي، موناكو في الدوري الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

*هدية جيوفينكو تحسم الصفقة: 

أشارت الصحف التركية في وقت سابق، إلى أن فالكاو يطلب الحصول على راتب سنوي يصل إلى 10 ملايين يورو، من أجل الموافقة على الانضمام إلى الهلال.

وفالكاو الذي انضم إلى جالطة صيف 2019، في صفقة انتقال حر، يتقاضى في ناديه التركي فقط 5 ملايين يورو سنويًا، وسجل خلال 20 مشاركة بمنافسات الموسم الجاري محليًا وأوروبيًا، 10 أهداف.

ومن المؤكد بحسب التقارير أن تخصم إدارة جالطة سراي نسبة من راتب اللاعب الكولومبي، إذ يعاني النادي من أزمة اقتصادية قوية، حدثت إثر انتشار فيروس كورونا، وتوقف النشاط الرياضي حتى إشعار آخر.

الأزمة الاقتصادية دفعت النادي إلى اتخاذ قرار يتضمن التخلص من أي لاعب يحصل على راتب سنوي يتخطى المليون ونصف المليون يورو، ويبرز اسم فالكاو على رأس قائمة المغادرين، إذ يحصل على أعلى راتب في الفريق.

من جانبه، يعيش الزعيم في استقرار مادي، رغم المعاناة المالية التي يعيشها عمالقة الكرة الأوروبية، وما يزيد من سهولة حسم الهلال صفقة ضم فالكاو، رحيل جيوفينكو المرتقب.

وأجمعت التقارير الصحفية في إيطاليا خلال الأيام القليلة الماضية، على سعي سباسيتان جيوفينكو إلى العودة للدوري الإيطالي، الصيف المقبل، وسط اهتمام من إنتر ميلان، بارما، وساسولو.

وجيوفينكو الذي انضم للزعيم قادمًا من صفوف تورنتو الكندي، شارك في 50 مباراة بجميع المسابقات الرسمية، ونجح في تسجيل 12 هدفًا، كما قدم 14 تمريرة حاسمة، كما يتقاضى راتبًا سنويًا يقدر بـ10 ملايين يورو، يمكن للكولومبي فالكاو الحصول عليها، فور مغادرة الإيطالي.

حمل تطبيق سعودي الآن