"نيوكاسل يونايتد يقترب من أن يصبح سعودي".. مستجدات نارية

تاريخ النشر: 13/04/2020
834
منذ 4 سنوات
"نيوكاسل يونايتد يقترب من أن يصبح سعودي".. مستجدات نارية

يقترب صندوق الاستثمار العام السعودي من شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، رسميًا، بحسب آخر المستجدات الصحفية في بريطانيا.

وكانت أنباء صحفية ترددت بقوة خلال الأشهر القليلة الماضية، عن محاولات سعودية مكثفة، من أجل شراء نادٍ ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط تكهنات أشارت إلى أن مانشستر يونايتد كان الأقرب.

ولكن.. كشفت صحيفة تليجراف البريطانية منذ أسابيع قليلة، أن صندوق الاستثمار التابع للمملكة، على وشك الحصول على نسبة 80% من ملكية نيوكاسل، بعد أن وصل العرض المادي إلى 340 مليون جنيه إسترليني.

وفي سياق متصل، أوضحت صحيفة ChronicleLive صباح اليوم الإثنين، أن المفاوضات تعطلت في الأيام الجارية، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في توقف حركة الطيران، ومنع التنقلات، لكن الاتفاق تم، والصفقة باتت في طريقها نحو الإغلاق.

وكانت الصحيفة نفسها ألمحت إلى أن مايك آشلي، مالك نيوكاسل، يلتقي بشكل دوري، ممثلي صندوق الاستثمار، في منزله بولاية ميامي الأمريكية.

يذكر أن جمهور نيوكاسل طالب في العديد من المناسبات السابقة، برحيل آشلي غير المحبوب، بحسب صحيفة ديلي ميل، إذ عانى معه الفريق الأول من هبوط في المستوى، وفشل في تحقيق النتائج الإيجابية، رغم اعتياده على منصات التتويج، والمراكز المتقدمة في جدول البريميرليج.




حمل تطبيق سعودي الآن