إلغاء موقعة الكلاسيكو رسميا.. وريال مدريد وبرشلونة في كارثة اقتصادية

تاريخ النشر: 11/04/2020
302
منذ 4 سنوات
إلغاء موقعة الكلاسيكو رسميا.. وريال مدريد وبرشلونة في كارثة اقتصادية

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى منافسات كرة القدم، وتسببه في توقف النشاط الرياضي محليًا وأوروبيًا.

عالميًا، أعلنت الاتحادات الرياضية في أوروبا، توقف المنافسات المحلية حتى إشعار آخر، وتعليق المسابقات الأوروبية إلى أجل غير مسمى، على رأسها دوري أبطال أوروبا، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة ريليفانت سبورتس التسويقية، المالكة لبطولة كأس الأبطال الدولية للأندية، إلغاء نسخة الصيف المقبل، بسبب كورونا.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية منذ قليل، أن النسخة التي تم إلغاؤها من كأس الأبطال، كان من المنتظر أن تشهد موقعة كلاسيكو نارية، بين ريال مدريد وبرشلونة، في ولاية لاس فيجاس الأمريكية.

الصحيفة أوضحت أن إلغاء الكلاسيكو، تسبب في خسارة الناديين الملكي والكاتالوني ما يصل إلى 18 مليون يورو، الأمر الذي يزيد من أزمة كورونا الاقتصادية.

وكان البرسا أعلن خفض رواتب موظفيه ولاعبيه بما يصل إلى 70%، بينما كشف الريال أن خصم الرواتب لن يتخطى 10% حال استكمال الموسم الجاري، و20% إذا تم إلغاء جميع المنافسات.

بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، انطلقت للمرة الأولى في 2013، وتضم أبرز أندية القاراة الأوروبية، كما تشهد تحقيق نجاحات جماهيرية غير مسبوقة، حيث سجلت خلال مباراة ريال مدريد ضد مانشستر يونايتد، عام 2014، حضور 109 ألف مشجع، في ملعب اللقاء.

كورونا الذي بدأ في الظهور بمدينة ووهان الصينية، وصل بالفعل خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى العالم بأكمله، ارتفعت عدد الحالات المصابة به، إلى أكثر من مليون ونصف المليون مصاب، كما تخطت أرقام الوفيات 70 ألفًا.

اقرأ أيضا

أوزيل يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد.. ويحكي كواليس مشادته الساخنة مع مورينيو

كشف رواتب نجوم ريال مدريد بعد الخصم.. "بيل وهازارد أكبر المتضررين"

حمل تطبيق سعودي الآن