دولة آسيوية تسخر من كورونا.. "استكمال الدوري رسميا ومنع الكمامات"

تاريخ النشر: 10/04/2020
607
منذ 4 سنوات
دولة آسيوية تسخر من كورونا.. "استكمال الدوري رسميا ومنع الكمامات"

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى منافسات كرة القدم، وتسببه في توقف النشاط الرياضي محليًا وعالميًا.

محليًا، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان صدر منذ أسابيع، تعليق النشاطات الرياضية رسميًا، وتأجيل منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى أجل غير مسمى.

ولم يختلف الوضع عالميًا، حيث أعلنت الاتحادات الرياضية في أوروبا، توقف المنافسات المحلية حتى إشعار آخر، وتعليق المسابقات الأوروبية، على رأسها دوري أبطال أوروبا، للحد من انتشار فيروس كورونا.

كورونا الذي بدأ في الظهور بمدينة ووهان الصينية، وصل بالفعل خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى العالم بأكمله، وعلى الرغم من ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى أكثر من مليون ونصف المليون مصاب، وأرقام الوفيات التي تخطت 70 ألف شخص، أخذت دولة آسيوية في تحدي كورونا، بقرارت غريبة.

تركمانستان، إحدى دول آسيا الوسطى، أعلن اتحاد الكرة التابع لها، اليوم الجمعة، استكمال مسابقة الدوري المحلي، رسميًا، في الـ19 من أبريل الجاري.

النشاط الرياضي في تركمانستان، توقف قبل الجولة الرابعة، بسبب انتشار كورونا، رغم أن الدولة لم تعلن تسجيل أي حالة رسمية، حتى اللحظة، ليس ذلك فقط، بل اتخذت قرارات غريبة.

كانت تركمانستان حذرت في بياناتها الرسمية، من استخدام المواطنين مصطلح كورونا وكوفيد 19 وكورونا المستجد، وأي كلمة على صلة بالفيروس القاتل، في قرار لم يتم تفسيره، بل وصل الأمر إلى منع لبس الكمامات في الشوارع، بتوصية رسمية من السلطات التركمانية.


اقرأ أيضا

عدوى خطيرة تضرب الهلال والنصر.. برشلونة "وباء أخطر من كورونا"

إصابة نجم منتخب إنجلترا السابق بفيروس كورونا

حمل تطبيق سعودي الآن