قنبلة مدوية.. منح لقب الدوري لـ "الهلال والنصر" معا

تاريخ النشر: 10/04/2020
2665
منذ 4 سنوات
قنبلة مدوية.. منح لقب الدوري لـ "الهلال والنصر" معا

الهلال والنصر "بطلان لنسخة واحدة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين".. سيناريو تخيلي قد يتحول إلى حقيقة، خلال الفترة القادمة، بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وفيروس "كورونا" المستجد، ظهر لأول مرة في ووهان الصينية، أواخر العام الماضي 2019، قبل أن يمتد إلى جميع دول العالم، ويتسبب في توقف النشاط الرياضي.

وفي ظل هذا التوقف، وغموض موعد عودة المسابقات المحلية والقارية حول العالم، ظهرت بعض المقترحات بشأن السيناريوهات المتوقعة لمستقبل الموسمين الحالي والقادم.

* مقترح عالمي جديد

ومن بين هذه المقترحات التي تم طرحها خلال الساعات الماضية، هو تطبيق نظام الدوري الأرجنتيني والمكسيكي في جميع دول العالم.

والدوري في الأرجنتين والمكسيك، كان يلعب بنظام الذهاب والإياب على عام ميلادي واحد، يبدأ في فبراير وينتهي بشهر نوفمبر، بحيث يتوج بطل لكل دور تحت اسم "كلاوزارا" و" أبرتورا".

والهدف من تطبيق هذا النظام، هو دمج الموسمين القادمين من الدوريات في جميع دول العالم، في موسم رياضي واحد فقط.

فإذا ما تم استئناف الموسم الرياضي الحالي المتوقف، في شهر أغسطس المقبل على سبيل المثال، فإنه لن ينتهي قبل شهر نوفمبر أو ديسمبر من العام الحالي.

وبالتالي، فإن الأندية ستكون أمام كم هائل وتداخل في المواسم، خلال عامي 2021 و2022، بشكل لن يستحمله الجسم البشري.

ولذلك، إذا تم تطبيق النظام الأرجنتيني والمكسيكي، فإنه سيتم إلغاء موسم 2021-2022، ودمجه في الموسم الذي يسبقه 2020-2021.

بمعنى، أن تُلعب الدوريات في أوروبا والمنطقة العربية، في عام ميلادي واحد فقط، في الفترة من فبراير إلى نوفمبر أو ديسمبر 2020، من دورين ذهاب وإياب اشبه بـ"كلاوزارا" و"أبرتورا"، يتم منح الدرع واللقب للفائز بكل منهما على حدى.

وبشكل أدق وأكثر توضيحًا، سيكون بطل كلاوزارا "مباريات الذهاب"، بمثابة البطل لموسم 2020-2021، وبطل أبرتورا "مباريات الإياب"، بمثابة البطل لموسم 2020-2021.

وهنا وبعد انتهاء البطولات في نوفمبر أو ديسمبر 2020، سيكون بإمكان الأندية أن تحصل على فترة راحة حتى أبريل أو مايو 2021، لتعود المسابقات والدوريات بالنظام القديم المتعارف عليه، مرة أخرى.

* تطبيق المقترح بالسعودية

وداخل المملكة العربية السعودية، إذا تم تطبيق هذا النظام، قد يرى عشاق الساحرة المستديرة، الهلال والنصر، يتوجا معًا بلقب نسخة واحدة فقط من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتتويج الهلال والنصر معًا، بلقب الدوري، سيكون أمرًا ممكنًا جدًا في هذا النظام، باعتبار ما حدث في العامين الأخيرين.

ففي موسم 2018-2019، أنهى الهلال، الدور الأول من الدوري، متصدرًا للمسابقة، قبل أن يحقق النصر ريمونتادا نارية، بالحصول على اللقب في النهاية.

وخلال العام الرياضي الحالي 2019-2020، أنهى النصر، الدور الأول من الدوري، متصدرًا للمسابقة، قبل أن يحقق الهلال ريمونتادا نارية، ويقترب من حصد اللقب في النهاية، بابتعاده في المركز الأول عن العالمي، بست نقاط كاملة.

اقرأ أيضا

السومة يكشف سر "انهيار" الأهلي.. ويحذر الهلال والنصر

"الهلال والنصر في أزمة آسيوية".. جدولة إنجليزية تنتظر دوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن