رفضوا تخفيض أموالهم .. تعرف على رواتب مدربي الكاليتشيو

تاريخ النشر: 08/04/2020
308
منذ 4 سنوات
رفضوا تخفيض أموالهم  .. تعرف على رواتب مدربي الكاليتشيو

لم يكن الإعتراض الكبير من جانب مدربي الدوري الإيطالي على اقتراحات تخفيض رواتبهم على خلفية توقف الكاليتشيو لموسم 2019-2020 مفاجأة في ظل الأحوال المادية الصعبة لمدربي الكرة الإيطالية مقارنة برواتب المديرين الفنيين في الدوريات الكبرى الأخري وخاصة والإنجليزي والإسباني .

وبالنظر إلى قائمة رواتب المديرين الفنيين في الدوري الإيطالي نجد قائمة تضم 17 مدربا من بين 20 مديرا فنيا للفرق التي تخوض المنافسات تتقاضي رواتب أقل من 3 ملايين يورو في الموسم الواحد بمن فيهم مدربي الأندية الكبرى يتصدرهم سيموني إنزاجي المدير الفني لفريق لاتسيو بطل الكأس والسوبر الذي ينال 2 مليون يورو سنويا وكذلك ستيفانو بيولي المدير الفني الذي ينال راتبا سنويا قيمته مليون و800 ألف يورو.

ويبرز جاسبيريني المدير الفني لفريق أتالانتا الحصان الأسود للدوري ودوري أبطال أوروبا وينال 2 مليون و500 ألف يورو سنويا ، وهناك ياكيني المدير الفني لفيورونتينا ويتقاضي مليون و800 ألف يورو .

وقبل التوقف مباشرة أختار كالياري والتر زنجا مديرا فنيا له مقابل راتب سنوي قيمته مليون و500 ألف يورو .

ويعد أنطونيو كونتي المدير الفني الحالي للإنتر هو الإستثناء الأول في لائحة المدربين الأعلي أجرا حيث ينال راتبا ضخما ينال من خلاله 11 مليون يورو سنويا ثم ماوريسيو ساري المدير الفني ليوفينتوس الذي ينال 5 ملايين و500 ألف يورو ويحل وصيفا في لائحة المدربين الأعلي أجرا .

حمل تطبيق سعودي الآن