صراع بين الهلال والنصر على دافيد سيلفا.. "صفقة القرن الكبرى" تقترب

تاريخ النشر: 08/04/2020
11548
منذ 4 سنوات
صراع بين الهلال والنصر على دافيد سيلفا.. "صفقة القرن الكبرى" تقترب

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن دخول عدد من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في منافسة نارية للتعاقد مع النجم الإسباني العالمي دافيد سيلفا.

وأعلن سيلفا، البالغ من العمر 34 سنة، الرحيل عن مانشستر سيتي الإنجليزي، في نهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بعد 10 سنوات قضاها مع الفريق الأول لكرة القدم.

ووفقًا لشبكة "وان فوتبول" نقلًا عن "كوريري ديلو سبورت"، فإن أندية سعودية كبرى، تنافس ميلان الإيطالي، وفرق من الصين واليابان والإمارات، لكسب خدمات سيلفا.

وأشارت الشبكة، إلى أن مسئولين من نادي ميلان، اجتمعوا مع وكلاء اللاعب الإسباني الكبير، في محاولة لإقناعه بالانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، ورفض العروض الأخرى المقدمة له من السعودية ودول آسيا.

* صراع الهلال والنصر

وفي حال صدقت التقارير الصحفية العالمية، فإن الهلال والنصر، سيكونا الأقرب للتعاقد مع سيلفا، في الميركاتو الصيفي القادم، من بين جميع فرق المملكة.

الهلال والنصر، يبحثان بالفعل عن تعزيز صفوفهما باسم كبير جديد، خاصة بعد التقارير التي تحدث عن اقتراب رحيل الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والبرازيلي كارلوس إدواردو، من قلعة الزعيم، ونجم السامبا جوليانو دي باولا والنيجيري أحمد موسى عن العالمي.

وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية الحالية التي ضرب أندية السعودية والعالم، بسبب توقف النشاط الرياضي، إلا أن صفقة سيلفا، تبدو ممكنة للغاية بالنسبة للهلال والنصر، لعدة أسباب على النحو التالي:

أولًا: الصفقة ستكون حرة، دون دفع أي أموال لفريق آخر، باعتبار أن اللاعب سينتهي عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي، بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

ثانيًا: بموجب آخر عقد مع مانشستر سيتي، فالنجم الإسباني الكبير يتقاضى راتب 5 ملايين و700 ألف جنيه سترليني في الموسم الواحد، أي ما يقارب 6 ملايين و460 ألف يورو، وهو سهل أن يوفره الهلال والنصر.

ويملك الهلال حاليًا، بعض اللاعبين الذين يتقاضون بالفعل راتبًا أعلى من سيلفا؛ مثل الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، الذي يحصل على 10 ملايين يورو في الموسم، والفرنسي بافتيمبي جوميز، الذي يتقاضى ما يقرب من 8 ملايين يورو.

كما أن النصر، يمنح أحمد موسى، راتب سنوي يقدر بـ7 ملايين يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين للمغربي المتألق عبدالرزاق حمد الله.

* من هو ديفيد سيلفا؟

لاعب إسباني من مواليد 8 يناير 1986، ويجيد اللعب في مراكز صانع الألعاب والجناحين الأيمن والأيسر.

بدأ سيلفا مسيرته الكروية مع نادي فالنسيا الإسباني، حيث تدرج في مختلف الفئات السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول في عام 2002.

وفي صيف 2004، قامت إدارة فالنسيا، بإعارة سيلفا إلى إيبار، لمدة موسو واحد فقط، قبل أن تعيره في العام التالي مباشرة إلى سيلتا فيغو.

وبعد انتهاء إعارته لسيلتا فيغو في صيف 2006، لعب النجم الإسباني الكبير، 4 مواسم متتالية مع الفريق الأول لفالنسيا، قبل بيعه نهائيًا إلى مانشستر سيتي في 2010.

ومع السيتيزن، لعب سيلفا 424 مباراة رسمية في مختلف المسابقات، سجل خلالها 74 هدفًا، وصنع 137 آخرين.

ودوليًا، شارك سيلفا مع المنتخب الإسباني، لأول مرة في عام 2006، حيث لعب منذ ذلك الوقت 125 مباراة، سجل خلالها 37 هدفًا.

ويملك سيلفا في رصيده، عددًا هائلًا من البطولات، وصلت إلى 18 لقبًا، أبرزها كأس العالم 2010 مع منتخب إسبانيا الأول، ويورو 2008 و2012، بالإضافة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "4 مرات".

اقرأ أيضا

"قنبلة قانونية" تهدد برحيل نجوم الهلال والنصر الكبار

قائد في الهلال والنصر مثل ميسي.. "أسطورة كروية يهاجم إدارة ناديه ويتحكم في القرارات"

حمل تطبيق سعودي الآن