النصر يحسم "صفقة الموسم".. ضربة قاتلة للهلال والاتحاد

تاريخ النشر: 05/04/2020
20534
منذ 4 سنوات
النصر يحسم "صفقة الموسم".. ضربة قاتلة للهلال والاتحاد

يبدو أن مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، اقترب من حسم صفقة الموسم، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وحصل النصر، على توقيع أمين بخاري وعبدالمجيد الصليهم، ثنائي الاتحاد والشباب على التوالي، على أن ينضما غلى الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي القادم 2020-2021.

وكشف الناقد الرياضي حمود القحطاني، عن توصل إدارة نادي النصر، لاتفاق مع النجم الجزائري الكبير جمال بلعمري، قلب دفاع الشباب، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة.

وطالب القحطاني في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جماهير الكرة السعودية، بمتابعة أزمة تمرد بلعمري، على ناديه الشباب، لحظة بلحظة، ليتأكدوا أين سيذهب بعد الرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم، واضعًا هشتاج النصر.


وأشار الناقد الرياضي، إلى أن خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، يعلم جيدًا مفاوضات النصر مع بلعمري، وأن هناك خطة لجعل اللاعب يتمرد على الليث، للرحيل إلى فريق آخر "كوبري"، قبل العودة إلى العالمي.


والنصر يرغب بشدة في التعاقد مع بلعمري، الحاصل على جائزة أفضل مدافع في امم إفريقيا 2019، والذي ينتهي عقده مع الشباب في 2021، لتعويض رحيل البرازيلي مايكون، الذي تنتهي إعارته إلى قلعة العالمي، من جلطة سراي التركي، في يونيو القادم.

* أزمة بلعمري..

وبلعمري البالغ من العمر 30 سنة، بدأ منذ يومين، في نشر سلسلة من التغريدات عبر حسابه على موقع تبادل الصور "إنستجرام"، ضد مجلس إدارة الشباب، متهمًا إياه بأمور خطيرة للغاية.

واتهم بلعمري، إدارة الشباب، بمحاولة تشوية صورته أمام الجماهير، وتهديده بالخصم من راتبه الشهري، في حال لم يصرح ببعض الأمور التي لا يرغب فيها.

ولفت النجم الجزائري، إلى أن إدارة الشباب، أجبرته على فسخ عقده مع وكيل أعماله، من أجل التعاقد مع آخر، يقوم بتسويقه لفرق أخرى.

وهذه الاتهامات الخطيرة، جعلت إدارة الشباب، برئاسة البلطان، توقع عقوبة مالية ضخمة على بلعمري، بخصم 40% من راتبه السنوي مع الفريق.

* أرقام بلعمري..

وعاش بلعمري، الذي انضم غلى نادي الشباب، في عام 2016، قادمًا من صفوف وفاق سطيف الجزائري، عامًا رائعًا، ربمات هو الأفضل في حياته، في 2019.

وفي موسم 2018-2019، لعب بلعمري، 25 مباراة مع الشباب، في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، سجل خلالها هدف وصنع أسيست آخر.

ونجح صخرة الدفاع الجزائرية، في الموسم الماضي، في الخروج بـ9 مباريات وشباك فريقه نظيفة، من أصل الـ25 الذي شارك فيها، مع نسبة قطع للكرة تخطت الـ3 كرات في اللقاء الواحد، واستخلاص تجاوز نسبة المرتين في المباراة.

كما جاءت نسبة تمريرات بلعمري الصحيحة في الموسم الماضي، 70% تقريبًا، مع فوز في الالتحامات الأرضية بـ70%، والالتحامات الهوائية بـ68%.

أما في الموسم الرياضي الحالي، فقد قلت مشاركات بلعمري، بشكل مخيف، نظرًا للإصابات التي تعرض لها، حيث اكتفى بالظهور في 9 مباريات فقط بمسابقة دوري المحترفين.

وعلى الرغم من قلة مبارياته، إلا أن اللاعب حافظ تقريبًا على نفس معدل استخلاص وقطع الكرات، والتي وصلت إلى 2.5 في اللقاء، مع نسبة نجاح في التمريرات تقترب من 75%.

جدير بالذكر أن الهلال، دخل في مفاوضات مكثفة خلال شهر يناير الماضي، مع بلعمري، لضمه إلى صفوف الفريق الأول، بالإضافة إلى محاولة الاتحاد، خطف اللاعب بعد أزمته الأخيرة مع الشباب.

حمل تطبيق سعودي الآن