رسميا| أندية الدوري الألماني تعود للتدريبات الجماعية.. "بضوابط صارمة ونظام غريب"

تاريخ النشر: 05/04/2020
3679
منذ 4 سنوات
رسميا| أندية الدوري الألماني تعود للتدريبات الجماعية.. "بضوابط صارمة ونظام غريب"

يثير انتشار فيروس كورونا الذعر والقلق حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة الرياضية، وتسببه في توقف النشاط الكروي.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم أعلن تأجيل منافسات البوندسليجا إلى الثالث من أبريل، قبل أن يمتد التأجيل إلى نهاية أبريل المقبل، ثم أصدرت رابطة البوندسليجا بيانًا رسميًا ينفي إمكانية العودة في الأول من مايو.

ولكن.. قررت أندية الدوري الألماني كل على حد، استئناف النشاط، والعودة للتدريبات الجماعية، على أن تخضع للضوابط الصارمة التي تمنع انتشار العدوى بين اللاعبين.

مجلة كيكر الألمانية، على سبيل المثال، أوضحت اليوم الأحد، أن بايرن ميونيخ بصدد العودة للمران الجماعي غدًا الإثنين، لكنه حدد طريقة للتواصل بين اللاعبين والجهاز الفني.

وينوي النادي البافاري أن يتم تقسيم لاعبيه إلى مجموعات صغيرة، تتكون كل منها بحد أقصى على أربعة أو خمسة لاعبين، الأمر الذي يشبه ما حدث في بوروسيا دورتموند منذ أيام.

كانت صحيفة بيلد الألمانية، كشفت أن الجهاز الفني في دورتموند أقام بالفعل تدريبات الفريق الجماعية، شريطة أن يتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات، على أن يكون كل 3 لاعبين مع مدرب واحد.

وأكملت الصحيفة وصفها للأسلوب الجديد، حيث قرر الجهاز الفني كذلك أن يدخل لاعب واحد فقط صالة الألعاب الرياضية، وحين ينتهي، يأخذ لاعب آخر دوره.

ويحتل دورتموند وصافة ترتيب الدوري الألماني برصيد 51 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن بايرن ميونيخ متصدر الجدول، بعد مرور 25 جولة.

حمل تطبيق سعودي الآن