تحديد موقف الدوري الإنجليزي رسميا.. وتوصية بشأن خفض الرواتب

تاريخ النشر: 03/04/2020
1383
منذ 4 سنوات
تحديد موقف الدوري الإنجليزي رسميا.. وتوصية بشأن خفض الرواتب

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والذعر حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة الرياضية، وتسببه في توقف النشاط الكروي. 

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن تأجيل منافسات البريميرليج إلى الرابع من أبريل، قبل أن يمتد التأجيل إلى الـ30 من أبريل، بسبب تفشي كورونا في البلاد. 

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ قليل، بيانًا رسميًا، قررت خلاله أن عودة منافسات البريميرليج لن يتم في نهاية أبريل، وأن النشاط سيتم استئنافه فقط مين ترى الحكومة البريطانية أن الظروف تسمح بذلك.

وقال البيان: "نعلم جيدًا أن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لن تبدأ في مايو المقبل، والموسم الجاري لن يعود قبل أن يكون من الآمن إقامة المباريات".

وتابع: "موعد استئناف المسابقة تحت المراجعة بشكل مستمر مع كافة الملاك والمسؤولين، ونعمل معًا في هذا الوقت الصعب، وهدفنا أن تقام كل المباريات المتبقية، لكننا ننتظر توصيات الحكومة والسلطات الصحية". 

وبشأن رواتب اللاعبين، أضاف البيان: "بالنسبة للخسائر الناجمة عن توقف النشاط الرياضي، ستناقش الأندية مع لاعبيها بشكل سري للتوصل إلى اتفاق ينص على خفض الرواتب السنوية بنسبة 30٪".

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف. 

حمل تطبيق سعودي الآن