مفاجأة| الهلال يخسر "صفقة القرن".. ضربة قاضية

تاريخ النشر: 03/04/2020
9456
منذ 4 سنوات
مفاجأة| الهلال يخسر "صفقة القرن".. ضربة قاضية

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن اقتراب نادي السد القطري، من خطف صفقة كبرى من الهلال، خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ووفقًا لصحيفة "FotoSpor" التركية، فإن السد، أصبح قريبًا للغاية من التعاقد مع النجم الكولومبي العالمي رادميل فالكاو، أحد أكبر أهداف نادي الهلال، في سوق الانتقالات الصيفية القادم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن السد قدم عرضًا ضخمًا إلى فالكاو، الذي ينشط حاليًا في فريق جلطة سراي التركي، من أجل إقناعه بالانضمام إلى الفريق الأول، ورفض العروض الأخرى.

وكشفت عن أن مسئولي النادي القطري، عرضوا على النجم الكولومبي، راتب سنوي يقدر بـ12 مليون يورو، وهو ما يتفوق على ما قدمه الهلال أو أي فريق آخر.

وأوضحت الصحيفة التركية أن أسطورة نادي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي السد، هو من يقود بنفسه المفاوضات مع فالكاو، ما يجعل الصفقة قريبة للغاية من الفريق القطري.

* قصة الهلال وفالكاو

وكانت آخر التقارير والأنباء قد أكدت على أن الهلال، يرغب في التعاقد مع فالكاو، البالغ من العمر 34 سنة، لتعويض رحيل النجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم.

ولفتت التقارير إلى أن الهلال، قدم عرضًا بالفعل إلى فالكاو، الذي وافق على الانضمام إلى قلعة الزعيم، بشرط أن ينجح مسئولي الأخيرن في إقناع جلطة سراي بالتخلي عنه، لأنه لن يقوم بالضغط على فريقه التركي الحالي.

وبعد انتشار هذه الأنباء بقوة، خرج بعض الإعلاميين، المقربين من إدارة الهلال، لينفوا تفاوض مسئولي الزعيم من الأساس مع فالكاو.

واستشهد هؤلاء الإعلاميين، بتفعيل إدارة الهلال، بند تجديد عقد جوميز، لمدة موسم رياضي إضافي حتى 2021، ليبددوا أي شائعات بشأن ضم النجم الكولومبي العالمي. 

وعلى الرغم من هذا النفي، إلا أن تقارير أخرى، عادت لتؤكد جدية الهلال في التعاقد مع فالكاو، معتقدة أن تجديد عقد جوميز، ليس إلا خطوة من إدارة الزعيم، لتسويق اللاعب، وعدم تركه يرحل مجانًا، عندما ينتهي عقده في يونيو القادم.

* من هو فالكاو؟

فالكاو مهاجم كولومبي من مواليد 10 فبراير 1986، والمثير في الأمر أنه بدأ مسيرته الكروية الاحترافيةمع العملاق الأرجنتيني ريفربليت، والذي لعب معه من 2001 إلى 2009، قبل أن يقرر الرحيل إلى أوروبا.

وفي عام 2009، انضم النجم الكولومبي الكبير إلى بورتو البرتغالي، واستمر معه عامين، إلى أن انتقل إلى العملاق الإسباني أتلتيكو مدريد.

وبعد عامين مع فريق العاصمة الإسباني، بدأ فالكاتو، رحلة التنقل بين عدد من الأندية؛ هي: موناكو الفرنسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين، قبل أن يستقر في جلطة سراي التركي، بداية من الصيف الماضي.

ومع جلطة سراي التركي، لعب فالكاو، 20 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع آخر.

وطوال مسيرته الكروية مع الأندية التي مثلها، لعب فالكاو، 481 مباراة، أحرز خلالها 281 هدفًا وصنع 52 آخرين، متحصلًا على 72 كارت أصفر وطردين.

وعلى المستوى الدولي، لعب فالكاو، 89 مباراة رسمية مع منتخب كولومبيا الأول، سجل خلالها 34 هدفًا.

وتحصل فالكاو، على 12 لقبًا طوال مسيرته الكروية، أبرزها الدوري الأوربي مرتين، أحدهما مع بورتو البرتغالي، والثاني مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

اقرأ أيضا

بعد دقائق من الرعب لجماهير الهلال.. العليوي يكشف حقيقة إلغاء الموسم

مفاجأة مدوية| فالكاو يرد على مفاوضات الهلال.. هذا قراره النهائي !

حمل تطبيق سعودي الآن