"الاحتراف" تدعم تخفيض رواتب اللاعبين بسبب كورونا

تاريخ النشر: 31/03/2020
69
منذ 4 سنوات
"الاحتراف" تدعم تخفيض رواتب اللاعبين بسبب كورونا

كشفت تقارير صحفية عن اتجاه عدد من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، نحو تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين بعد الاتفاق معهم.

يأتي ذلك في ظل تعليق النشاط الكروي بالمملكة، كإجراء احترازي متبع بين مختلف دول العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي أصيب به نحو 750 ألف شخص عالميًا.

وذكر رئيس لجنة الاحتراف وأواضع اللاعبين باتحاد الكرة، معيض الشهري، خلال تصريحات لصحيفة "الرياضية"، أنه يتوقع أن يبادر اللاعبون السعوديون والأجانب في الأندية، بتخفيض رواتبهم، مبينًا أن مبادرة اللاعبين ستساعد على تقليل آثار الأزمة المالية في كافة الأندية، خاصة أن كثيرًا من نجوم الكرة العالمية، بادروا بتخفيض رواتبهم من أجل دعم أنديتهم.

وأوضح الشهري أن اتحاد الكرة في انتظار قرارات الاتحاد الدولي "فيفا" بشأن مصير الدوريات العالمية، مع اعتبار أحقية الفيفا في اللجوء للمادة 27 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، التي تنص على أن حالات القوة القاهرة يبت فيها مجلس إدارة الفيفا، وتكون قراراته نهائية، باعتبار فيروس COVID19 قوة قاهرة.

ويتزعم الهلال صدارة دوري المحترفين برصيد 51 نقطة من 22 مباراة، بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف، قبل 8 جولات على نهاية المسابقة.

اقرأ أيضا

رسميا.. الموعد الجديد لأوليمبياد طوكيو بعد تأجيلها بسبب كورونا

كورونا تمنح الاتحاد فرصة استعادة 4 نمور

حمل تطبيق سعودي الآن