قصة هدف.. 11 ثانية تفتح باب المجد أمام العويران في كأس العالم

تاريخ النشر: 28/03/2020
104
منذ 4 سنوات

تمر الأيام والسنوات وتبقي الأرقام والإنجازات خالدة في سجلات كرة القدم العالمية خاصة أذا كانت هذه الأرقام والإنجازات تحقق بعد فاصل من الإعجاز الكروي الذي نال إعجاب الملايين من عشاق الساحرة المستديرة.

قررنا في "سعودي سبورت" استعادة هدف من ذاكرة تاريخ كرة القدم السعودية والعالمية مُستغلين فترة توقف الدوري بسبب انتشار فيروس "كورونا" حيث نُلقي الضوء على هدف النجم السعودي السابق سعيد العويران في مرمى بلجيكا خلال مونديال 94 بأمريكا.

ولم يحتاج العويران سوى 11 ثانية لدخول تاريخ كأس العالم وهي الفترة الزمنية التي استغرقها لتسجيل هدفه الشهير في مرمى بلجيكا والذي ضمن تأهل الأخضر إلى دور الستة عشر من مونديال أميركا.

وضع العويران بصمته في أول مشاركة مونديالية للأخضر في مونديال أميركا، بعدما سجل هدفاً على الطريقة المارادونية في شباك المنتخب البلجيكي وهو الهدف الذي منح الأخضر بطاقة التأهل الى دور 16 في أول مشاركة للأخضر في نهائيات كأس العالم، وأختير هدف العويران كأجمل هدف في البطولة وأحد أجمل أهداف المونديال عبر التاريخ.

وتحدث العويران عن هذا الهدف المارادوني ، قائلاً: لقد غيّر حياتي .. كل شيء تغير بعد الهدف والهدف كان هدية للوطن وبمثابة البصمة في مسيرتي.

حمل تطبيق سعودي الآن