رئيس الأهلي يكشف كواليس "تدريب المنزل".. ويؤكد: استمرار الدوري بعد رمضان "أزمة"

تاريخ النشر: 27/03/2020
428
منذ 4 سنوات
رئيس الأهلي يكشف كواليس "تدريب المنزل".. ويؤكد: استمرار الدوري بعد رمضان "أزمة"

أكد عبد الإله مؤمنة، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن هناك تعاونًا كبيرًا من مجلس الإدارة وفريق الكرة والمدير الفني الجديد، في ظل الأجواء المرتبطة بفترة تعليق النشاط الكروي، وإلزام اللاعبين بآداء تدريباتهم في المنازل.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، تعليق النشاط الكروي، كإجراء احترازي لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مؤمنة، خلال تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، أن العمل مضاعف بسبب ظروف الفريق، والجميع يعلم أن الوضع طارئ، مبديًا تمنياته بأن يكون الفريق جاهزًا عند عودة المنافسات.

واستطرد "المشكلة لدينا أن المدرب الجديد وصل قبل قرار تعليق النشاط بحوالي أسبوع، فهو لم يستطع التعرف على أغلب اللاعبين، ولم يخض سوى مباراة التعاون، وقد كان يريد تقسيم اللاعبين إلى فريقين خلال فترة التوقف، قبل أن يتم إيقاف النشاط تمامًا وإلزام الجميع بالبقاء في المنزل".

وتابع مؤمنة "هناك متابعة يومية للاعبين، تصل للمدرب كل يوم، وأشكر كل الرياضيين، فاللاعبون يؤدون دورهم الخاص بالحفاظ على لياقتهم قدر الإمكان، وكل ما يحدث الآن هو تدريبات اعتيادية للحفاظ على اللياقة البدنية، والتدريبات اليومية هي العنصر الأساسي حتى نكون مستعدين".

وفي هذا السياق، قال مؤمنة "لا نجد أي مدخلات لتحديد وقت عودة المنافسات، والأمر ليس بيدنا، المدرب مستاء من هذا الوضع المفاجئ".

وتحدث رئيس الأهلي عن أوضاع الفريق، قائلًا "الجميع موجود في المملكة، ولكن البعض يريد السفر للاطمئنان على أهله، نسأل الله أن تمر الأزمة على خير، وفي حالة استمرار الإيقاف، فإن المدرب سيحتاج لفترة لا تقل عن 21 يومًا من أجل إعداد برنامج للاعبين".

وعن الموعد المثالي لإنهاء الدوري، قال مؤمنة "نتمنى أن ننهي الدوري في أقرب وقت، من أجل التجهيز للموسم الجديد، ولو استمرت المنافسات بعد شهر رمضان الكريم، فإن الوضع سيصبح أكثر صعوبة، حيث سيصبح الجو حارًا، وستتعارض مواعيد المسابقات مع بداية الموسم الجديد".

اقرأ أيضا

رحيل جماعي لأجانب النصر.. أسطورة الأهلي وساحر الجزائر وبطل إفريقيا بدلاء "السباعي المحترف"

نجم الأهلي فاشل ولا يستحق ما يحصل عليه.. تصريح مدوي من الخراشي

حمل تطبيق سعودي الآن