مفاجأة.. أندية البريميرليج تتضامن "كتابيا" ضد مشاركة مانشستر سيتي في دوري الأبطال

تاريخ النشر: 25/03/2020
363
منذ 4 سنوات
مفاجأة.. أندية البريميرليج تتضامن "كتابيا" ضد مشاركة مانشستر سيتي في دوري الأبطال

فجرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكدت أن أندية الدوري الإنجليزية تعمل بجدية لمنع مانشستر سيتي من المشاركة في دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل.

وكشفت "ديلي ميل" أن جميع الأندية النصف الأول من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قامت بإرسال طلبات كتابية لمحكمة التحكيم الرياضي من أجل استمرار عقوبة السيتي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر معاقبة مانشستر سيتي بالغياب عن المسابقات الأوروبية لمدة موسمين بجانب غرامة مالية قدرها 30 مليون يورو، بسبب خرق قوانين اللعب المالي النظيف.

وقررت أندية النصف الأول باستثناء شيفيلد يونايتد تقديم طلبات لضمان استمرار عقوبة مانشستر سيتي، وذلك أثناء فترة تقديم السيتزنز لاستثناف في محكمة التحكيم الرياضي.

وشملت قائمة الأندية التي تتطالب بإبعاد سيتي عن أوروبا، جميع الأندية الكبرى مثل ليفربول، أرسنال، مانشستر يونايتد وحتى توتنهام هوتسبير.

وسيمثل الأمر صدمة حقيقية للسيتي في حالة الموافقة على الطلب، خاصة أن محكمة التحكيم الرياضي قررت تأجيل النظر في جميع القضايا المعروضة عليها حتى بداية شهر مايو على الأقل، بسبب تفشي فيروس كورونا، مما يعني بنسبة شبه مؤكدة غياب الفريق عن النسخة المقبلة من دوري الأبطال.

يذكر أنه إذا استمر حرمان السيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، سيتم السماح بتأهل صاحب المركز الخامس في الدوري الإنجليزي للبطولة الأوروبية.

اقرأ أيضا

كل الطرق تؤدي إلى "هالاند في ريال مدريد"

"بوفون لا ينتهي أبدا".. العنكبوت يقرر تمديد تواجده في الملاعب

حمل تطبيق سعودي الآن