اتحاد الكرة يستعد لقرارات حاسمة.. تعديلات مثيرة

تاريخ النشر: 25/03/2020
521
منذ 4 سنوات
اتحاد الكرة يستعد لقرارات حاسمة.. تعديلات مثيرة

يستعد اتحاد الكرة السعودي، برئاسة ياسر المسحل، لإجراء تعديلات على النظام الأساسي، حيث يعملون على تغيير شروط الترشح لمنصب رئيس مجلس الإدارة. 

وخضعت شروط الترشح لرئاسة مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، في السنوات الأخيرة، لتعديلات عديدة، كان الهدف منها إدخال رؤساء سابقين، ليكونوا صالحين للشروط.

وحسب مصادر صحيفة "الشرق الأوسط"، فإن شرط الخبرة الرياضية، لن يبقى على سنتين، كما نص عليه النظام في السنوات الأخيرة، بل سيتم رفعه ليكون الرئيس الجديد ملماً وبشكل جيد بكرة القدم وطريقة العمل فيها، وأن لا يكون هناك قفز على النظام بالإبقاء على النص الحالي.

ووفقًا للمادة 13 الخاصة بتشكيل مجلس الإدارة، فإنه يتعين أن يكون رئيس مجلس الإدارة ذا خبرة رياضية في كرة القدم لا تقل عن سنتين آخر خمسة أعوام، وأن يكون خلالها مارس مهمات وأعمالاً ومناصب قيادية محلياً ودولياً، وأن يكون متقناً للغة الإنجليزية ويحمل مؤهلاً جامعياً، وأن يكون عمر عضو مجلس الإدارة بين 30 و65 عاماً.

وأشارت المصادر، إلى أن تعديل خبرة الرئيس ستُرفع إلى ما لا يقل عن خمسة أعوام، يكون خلالها مارس أعمالاً قيادية ورياضية محلياً ودولياً، ليكون جاهزاً ولائقاً للرئاسة.

وفي هذا الشأن، أوضحت المصادر، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يعمل على تحديث لوائحه الخاصة بلجنة الانضباط والاحتراف، وإجراء تعديلات على بعض المواد التي أظهرت ضعفاً في الفترة الماضية، حيث سيعمل على أن تكون معدلة قانونياً قبل بدء الموسم المقبل.

وستعمل الجهة المكلفة بإصلاح اللوائح، على إيضاح بعض البنود خصوصاً تلك المعنية بالمشكلات التي طرأت في الموسم الحالي، سواء المتعلقة بالاحتجاجات التي قامت بها إدارات الأندية حول تسجيل لاعبين مواليد أو غيرها، وذلك بهدف وضع بنود توضيحية مباشرة بدلاً من بنود تعتمد على صلاحيات تفسير اللجنة لها. 

ويطالب قانونيون، بتعديلات كثيرة تخص بنود متعلقة بلائحة لجنة المسابقات والخاصة، بتوضيحات حول نقل المباريات وكذلك صلاحيات تنفيذ العقوبات من قِبل غرفة فض المنازعات ولجنة الاحتراف.

اقرأ أيضا

اتحاد الكرة يحسم الجدل بشأن منح الهلال لقب دوري المحترفين السعودي

اتحاد الكرة يصدم الهلال وينعش آمال النصر في الدوري بـ "خطة الصرامي"

حمل تطبيق سعودي الآن