فيديو| القائمة الذهبية لأفضل "5 مدربين أجانب" في دوري المحترفين

تاريخ النشر: 24/03/2020
4492
منذ 4 سنوات

يبرز في السنوات الأخيرة، عدد من المدربين الأجانب الكبار، الذين جاءوا إلى الدوري السعودي للمحترفين، وحققوا نتائج رائعة مع الفرق التي تولوا قيادتها.

والقيمة السوقية لدوري المحترفين السعودي، ارتفعت بشكل كبير للغاية، في العامين الماضيين، بعد الدعم المالي الهائل من القيادة الرشيدة، والقائمين على القطاع الرياضي في المملكة.

وفي الموسم الرياضي الحالي، برزت خمسة أسماء تدريبية كبرى، سواء مع أندية القمة أو الوسط، أو حتى تحقيق مفاجأة مع فرق صاعدة حديثًا إلى دوري المحترفين.

ويستعرض "سعودي سبورت" من الترتيب الخامس إلى الأول، أفضل المدربين الأجانب في الموسم الرياضي الحالي..

5- شاموسكا.. فارس الفيصلي

مدرب الواقعية في الفيصلي، صاحب سلسلة مميزة من الأرقام، قاد الفريق لـ10 انتصارات هذا الموسم، وجني 35 نقطة، وينافس على مقعد في منطقة المربع الذهبي بالجدول.

4- كارينيو.. نجم الوحدة

أنقذ الوحدة من الانهيار بعد أن قاده وهو في منطقة المؤخرة بالجولات الأولى، وصعد بالفريق عبر سلسلة من الفوز تخطت 8 انتصارات، ليقوده إلى المربع الذهبي.

3- هانسي.. مفاجأة أبها

من الأسماء التي لمعت في الدوري هذا الموسم، بفضل نتائجه الرائعة مع أبها، وحصد 30 نقطة في 22 جولة، وتحقيق معدل مميز من الفوز، تصل إلى 9 انتصارات، بخلاف تقديم مجموعة مميزة من اللاعبين الأجانب.

2- فيتوريا.. ساحر العالمي

رغم التراجع في نتائج النصر، ولكن يبقى روي فيتوريا، أحد أبرز المدربين الأجانب في الدوري، قاد العالمي لـ13 انتصارًا، وصعد به إلى وصافة جدول الترتيب بـ 45 نقطة، وينافس على اللقب.

1- لوشيسكو.. نمبر وان

في أول مواسمه مع الهلال، نجح لوشيسكو، المدير الفني للزعيم، في قيادة الفريق، لقمة الدوري السعودي بـ 51 نقطة، وهو الفريق الأكثر تهديفًا وسجل 52 هدفًا في كرة هجومية جميلة، وفي نفس الوقت يتفوق بـ 6 نقاط كاملة عن النصر .

حمل تطبيق سعودي الآن