النصر يكرر سياسة برشلونة "القاتلة".. قرار خطير

تاريخ النشر: 24/03/2020
1190
منذ 4 سنوات
النصر يكرر سياسة برشلونة "القاتلة".. قرار خطير

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن مستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

ووفقًا لصحيفة "الرياضية"، فإن إدارة النصر، قررت تقليص عدد نجوم الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي القادم 2020-2021.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه من المقرر أن يدرس المسئولين عن شئون الكرة بنادي النصر، ملف اللاعبين المعارين إلى الفرق الأخرى، من أجل تحديد الأسماء التي ستعود إلى العالمي، والأخرى التي سيتم الاستغناء عنها نهائيًا.

وهذه الأنباء إذا صحت، فإن النصر، سوف يسير على خطى العملاق الإسباني برشلونة، في سياسته التي تعتمد على تقليل عدد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

وسياسة تقليص عدد لاعبي الفريق الأول، تعتمد في الأساس على شقين أساسيين..

أولًا: إتاحة الفرصة للجهاز الفني، للعمل مع عدد محدود من اللاعبين، من أجل إيصال فكرته وأسلوبه الكروي بسلاسة.

ثانيًا: منح الفرصة للاعبين الشباب، لكي يشاركوا مع الفريق الأول لكرة القدم، ويحصلوا على دقائق أكثر مما هو متوفر لهم حاليًا.

ولكن الأزمة الكبرى، أن هذه السياسة، والذي اعتمد عليها فريق برشلونة، في الموسم الرياضي الحالي، ويحاول النصر تطبيقها، كانت قاتلة للعملاق الإسباني في العديد من المباريات.

والجهاز الفني لنادي برشلونة، وجد نفسه في أزمة كبرى، في الموسم الرياضي الحالي، عندما تعرض أكثر من 7 لاعبين من صفوف الفريق الأول لكرة القدم، لإصابات طويلة.

والإصابات التي تعرض لها نجوم الفريق الأول لكرة القدم في برشلونة، لم يستطع شباب النادي من تعويضهم في اللقاءات الهامة، نظرًا لإنعدام الخبرة.

* نجوم النصر المعارين

وفي الوقت الحالي، يملك نادي النصر، 17 لاعبًا معارين إلى فرق دوري المحترفين، ودوري الدرجة الأولى، وجميعهم من النجوم المحليين.

ويأتي على رأس نجوم النصر، اتلمعارين إلى الفرق الأخرى، الحارس عبدالله العويشير، الذي انتقل إلى الشباب، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، ومتوسط الميدان المتألق سامي النجعي، الذي يتواجد حاليًا في ضمك.

كما أنه من بين نجوم النصر المعارين، الظهير الأيسر الشاب خالد الدبيش، الذي يلعب في الوحدة، وفرج الغشيان، الذي رحل إلى القادسية.

حمل تطبيق سعودي الآن