تقرير| انتشار فيروس كورونا في إيطاليا وقنبلة بيولوجية انفجرت بسبب مباراة كرة قدم !

تاريخ النشر: 24/03/2020
489
منذ 4 سنوات
تقرير| انتشار فيروس كورونا في إيطاليا وقنبلة بيولوجية انفجرت بسبب مباراة كرة قدم !

كشفت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية في تقرير لها، أن مباراة كرة قدم هي التي تسببت في انتشار فيروس كورونا في إيطاليا.

كيف تسببت مباراة واحدة في انتشار الفيروس بإيطاليا

ونقلت الصحيفة عن طبيب إيطالي يدعى "فابيانو دي ماركو" تصريحاته بالاشتباه في انتشار فيروس كورونا بسبب مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين أتالانتا وفالنسيا.

"يويفا" مسؤول جزئيا عن الكارثة

وأقيمت المباراة على ملعب "سان سيرو" الشهير في ميلانو، في الوقت الذي كانت المدينة الواقعة في إقليم لومبارديا تعاني من بداية لانتشار فيروس كورونا، وأقيمت المباراة بحضور كامل للجماهير رغم ذلك.

واعتاد اتالانتا على خوض مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على ملعب "سان سيرو"، لكون ملعبه غير مطابق لموصافات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

سكان مدينة كاملة من المصابين

وسافر 40 ألفا من سكان مدينة بيرجامو لميلانو من أجل دعم أتالانتا في المباراة، والتي انتهت بفوز فريقهم بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويشير دي ماركو أن المباراة بين أتالانتا وفالنسيا كانت بمثابة القنبلة البيولوجية، حيث اجتمع 40 ألفا سويا في السفر عبر السيارات والحافلات بجانب القطار، إضافة أنهم أقاموا لمدة ليلة في مدينة ميلانو قبل المباراة.

سكان مدينة كاملة من المصابين

ولا يعتبر انتشار الفيروس في إيطاليا هو الخسارة الوحيدة التي نتجت عن هذه المباراة المأسوية، حيث تم الكشف بعدها عن إصابة مجموعة من مشجعي فالنسيا من المتواجدين في المباراة بالفيروس.

وأعلن الخفافيش عن إصابة 5 من الفريق بفيروس كورونا، منهم 3 لاعبين، قبل أن يكشف النادي الإسباني عن كارثة حقيقية بتعرض 35% من أعضاء الفريق سواء لاعبين أو أعضاء من الطاقم الفني والطبي للإصابة بالمرض.

اقرأ أيضا

تحديد مستقبل الشباب.. برشلونة يبدأ في التخطيط للموسم المقبل

تعرف على مذبحة أرسنال في صيف 2020

حمل تطبيق سعودي الآن