مدرب الهلال يتعرض لـ"السرقة".. مأساة 2018 الكارثية تتكرر !

تاريخ النشر: 23/03/2020
1502
منذ 4 سنوات
مدرب الهلال يتعرض لـ"السرقة".. مأساة 2018 الكارثية تتكرر !

لم ولن ينسى الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، واحدة من أكبر اللحظات الحزينة في مسيرته الكروية، والتي تعرض لها في عام 2018.

ولوشيسكو البالغ من العمر 51 سنة، تولى القيادة الفنية لنادي الهلال، في صيف 2019، ونجح في التتويج مع الفريق الأول لكرة القدم، بلقب دوري أبطال آسيا.

وعلى الرغم من الإنجازات الكبيرة الذي حققها لوشيسكو في العامين الأخيرين، سواء بالتتويج بثنائية الدوري والكأس مع باوك اليوناني، قبل الصعود على عرش القارة الآسيوية مع الهلال، إلا أن المدرب الروماني، يرى بأنه تعرض لأكبر سرقة في تاريخه الكروي عام 2018.

* مأساة 2018

ففي عام 2018، وكما يقول لوشيسكو، حقق لقب الدوري اليوناني مع فريق باوك، داخل المستطيل الأخضر، إلا أن اتحاد كرة القدم في البلاد، أصدر قرارًا كارثيًا بمنح البطولة إلى أيك آثينا.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة “sportime” اليونانية، اليوم الإثنين، صرح مدرب الهلال الحالي: "لن أنسى الفوز بكأس اليونان 2018، عندما لعبنا ضد آيك آثينا، بعد فترة وجيزة من الظلم الكبير الذي تلقيناه عندما سرقوا منا بطولة الدوري اليوناني، التي فزنا بها على أرض الملعب".

وأضاف لوشيسكو: " كانت هذه المباراة، شهادة لنا بأننا استحقينا الحصول على لقب الدوري".

وفي هذا الموسم الذي يتحدث عنه لوشيسكو، أنهى فريقه باوك في ذلك الوقت، الدوري اليوناني، برصيد 71 نقطة، في صدارة جدول الترتيب، وبفارق نقطة عن أيك آثينا "الوصيف".

ولكن اتحاد الكرة، قرر خصم 3 نقاط من باوك، بسبب اعتداء أحد جماهير الفريق، على إداري في فريق أولمبياكوس، في المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري، ليصبح رصيده 68 نقطة، ليتراجع إلى المركز الثاني، ويتم منح اللقب إلى أيك آثينا، صاحب الـ70 نقطة.

ويذكر أن لوشيسكو، عوض هذه الكارثة، بالتتويج بلقب الدوري اليوناني في عام 2019، وقبل أيام قليلة جدًا من الانتقال إلى الهلال.

* أزمة 2020

ويخاف المدرب الروماني، أن تتكرر نفس المأساة في الموسم الرياضي الحالي، وهذه المرة ليست بفعل فاعل، ولكن بسبب القدر الذي أوقف النشاط الرياضي الحالي.

والهلال الذي بات قريبًا من التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، الموسم الرياضي الحالي، قد يحرم من الصعود إلى منصة التتويج، بعد توقف النشاط الرياضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وتسبب في إصابة 350 ألف شخص، ووفاة 15.000 آخرين.

وكان الزعيم، يتصدر جدول ترتيب الدوري قبل التوقف، وبفارق 6 نقاط عن النصر "الوصيف"، قبل 8 جولات من النهاية، وعلى الرغم من التأكيدات بأنه لا نية لإلغاء الدوري، إلا أن الفيروس إذا استمر في الانتشار – لا قدر الله –، فلن يكون هناك مفر من اتخاذ القرار الصادم.

وإلغاء الدوري، سيعني على الأغلب اعتبار الموسم الرياضي أبيض، فلن يتم منح اللقب لأي فريق، وهنا سيكون لوشيسكو، قد حرم من لقب دوري جديد في مسيرته، مرة بسبب اتحاد الكرة، وأخرى بسبب القدر.

اقرأ أيضا

مفاجأة| هل يفعلها الهلال ؟.. تطور هام في صفقة أكرم عفيف

حقيقة إفساد النصر صفقة الهلال الكبرى

حمل تطبيق سعودي الآن