بطولات الدورى

بطولات الكأس

المنتخبات القارية

تقرير| بعد تأجيل اليورو وكوبا أمريكا.. فيفا يمنح اليابان الحل السحري لأزمة الأولمبياد

38 منذ شهرين
أحمد عبد العليم
أوليمبياد طوكيو 2020
تابعنا عبر :
Twitter

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية في الساعات الماضية، أنها تدرس مع الحكومة اليابانية احتمالية تأجيل دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها خلال الصيف المقبل.

ومن المقرر إقامة الأولمبياد في موعدها المحدد مسبقا في الفترة ما بين الـ 24 من يوليو المقبل، حتى يوم التاسع من أغسطس المقبل.

وأعلنت أكثر من دولة على رأسها كندا وأستراليا، الانسحاب بشكل رسمي من الأولمبياد، حال إقامة المنافسات في شهر يوليو المقبل.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء الياباني، استعداد بلاده لمناقشة خيار تأجيل الأولمبياد لمواعيد أخرى، لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وستحدد اللجنة الأولمبية الدولية، قرارها النهائي بشأن تأجيل الأولمبياد في ظل المواعيد المقترحة، لإقامة المنافسات في العاصمة اليابانية طوكيو.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في السطور التالية أبرز المواعيد المقترحة لإقامة الأولمبياد فيها، مع الوقت الأكثر تناسبا والمتوقع أن تقام فيه:\

1- شهر أكتوبر 2020: 

ويعد الاقتراح الأول، بشأن الموعد الجديد للأولمبياد، هو تأجيلها حتى شهر أكتوبر من العام الجاري، كحل وسط لإنهاء الأزمة، ولكن أزمته تكمن في أن أثار فيروس كورونا ستكون متواجدة وتلقي بظلالها على الجميع.

وسيواجه هذا الاقتراح، رفض واسع من المسئولين عن البطولات الكروية في أوروبا، خاصة أن موعد الأولمبياد يأتي في بداية الموسم في القارة الأوروبية.

2- صيف عام 2021: 

ينال هذا الاقتراح، تأييد البعض، خاصة أن تأجيل الأولمبياد حتى صيف العام المقبل، سيمنح الرياضيين المشاركين في الحدث، فرصة جيدة للاستعداد بدون أي ضغوط.

ولكن هذا الموعد، سيسبب أزمة كبيرة في مواعيد البطولات، بعد تأجيل بطولتي اليورو وكوبا أمريكا حتى صيف عام 2021، بالإضافة لكأس العالم للأندية الذي قد يتم تغيير موعده.

3- صيف عام 2022: 

تأجيل الأولمبياد لصيف عام 2022، سيمنح العالم فرصة ذهبية لمشاهدة ألعاب أولمبية بدون أزمات، حيث من المتوقع أن يظهر وقتها علاج نهائي لفيروس كورونا.

ويعد موعد الأولمبياد في صيف عام 2022، مناسب بكونه غير مختلط مع نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر بالعام ذاته، ولكنه في الشتاء بشهر نوفمبر، بالإضافلة لعدم وجود أي بطولات في صيف ذلك العام.

أخبار متعلقة

قرار غريب.. راموس يفضل المشاركة في الألعاب الأولمبية عن يورو 2020

قرار غريب.. راموس يفضل المشاركة في الألعاب الأولمبية عن يورو 2020

458 منذ 7 أشهر
اليابان تلمح لتأجيل دورة الألعاب الأوليمبية بسبب "كورونا"

اليابان تلمح لتأجيل دورة الألعاب الأوليمبية بسبب "كورونا"

1480 منذ شهرين
كورونا ينتصر.. اليابان توافق على تأجيل الألعاب الأولمبية

كورونا ينتصر.. اليابان توافق على تأجيل الألعاب الأولمبية

205 منذ شهرين
رسميا.. أول مقاطعة لأولمبياد طوكيو خوفا من فيروس كورونا

رسميا.. أول مقاطعة لأولمبياد طوكيو خوفا من فيروس كورونا

671 منذ شهرين

التعليقات

تعليقات