خطة مفاجئة وإنقاذ الاتحاد.. اجتماع سري لحسم مصير الدوري

تاريخ النشر: 22/03/2020
2738
منذ 4 سنوات
خطة مفاجئة وإنقاذ الاتحاد.. اجتماع سري لحسم مصير الدوري

كشفت تقارير صحفية عن اجتماع طارئ ينوي مجلس إدارة اتحاد الكرة، عقده غدًا "الإثنين"، من أجل بحث مصير الموسم الجاري من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان اتحاد الكرة قد أقر تعليق النشاط الكروي في المملكة، في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى العالم، لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، أن الاجتماع يتضمن النقاش حول آلية استكمال الدوري، في حالة استئناف المسابقة، حيث يرى اتحاد الكرة أن الأندية تحتاج لأسبوعين كاملين قبل عودة المنافسات، من أجل إقامة التدريبات والتأكد من جاهزية اللاعبين بدنيًا قبل بدء الجولة 23، علمًا بأن 8 جولات فقط تفصل الدوري عن نهايته.

وفي هذا السياق، أكد التقرير أن المسئولين وضعوا سيناريوهات لإنهاء الدوري، حيث يحتاج لمدة تتراوح بين 35 و40 يومًا لإنهاء الموسم، وفي حين استمر تعليق النشاط الكروي لاستفحال الفيروس، يتوقع أن تستكمل المسابقة بدءًا من أغسطس المقبل، وهو سيناريو متوقع أن يكون عالميًا للدوريات الوطنية التي لا تفضل فكرة الإلغاء أو تتويج بطل الشتاء أو المتصدر قبل تعليق المسابقة.

وكانت رابطة الدوري الياباني قد قررت تصعيد فريقين جديدين وإلغاء الهبوط هذا الموسم، كإجراء استثنائي للتعامل مع أزمة كورونا، وهو الأمر الذي قد يتم إجراؤه أيضًا في الدوري السعودي.

وفي حالة إلغاء الهبوط، فإن أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة سيضمنون البقاء في الدوري، وكذلك لن يتم إجراء ملحق الهبوط لصاحب المركز الثالث عشر، الذي يحتله الاتحاد حاليًا، مع تصعيد فريقين من الدرجة الأولى، ما يعني زيادة عدد الفرق إلى 18 فريقًا في الموسم القادم.

اقرأ أيضا

رسالة نارية من عضو النصر.. "أوقفوا الحديث عن الدوري"

ليس لأنه المتصدر.. الهلال يرفض "دوري المربع الذهبي" أمام النصر لهذا السبب !

حمل تطبيق سعودي الآن