"الاحتراف" يعلق على أزمات عقود اللاعبين و"الحل المتوقع"

تاريخ النشر: 21/03/2020
518
منذ 4 سنوات
"الاحتراف" يعلق على أزمات عقود اللاعبين و"الحل المتوقع"

كشف رئيس لجنة الاحتراف باتحاد الكرة، معيض الشهري، عن مستجدات الأزمات المتوقعة لعقود اللاعبين التي تنتهي في مايو ويونيو المقبلين، في ظل توقف النشاط الكروي.

وقررت وزارة الرياضة إيقاف النشاط الرياضي في البلاد، ليتقرر على إثرها تعليق النشاط الكروي من قبل اتحاد الكرة، في ظل الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأوضح الشهري، خلال تصريحات صحفية، أن تعليق المسابقات في المملكة، قد يتسبب في إشكالية جديدة، حيث أنه من المتوقع أن تستمر المسابقات، في حالة عودتها، إلى يونيو المقبل، أي مع نهاية عقود اللاعبين، إلا أن المعيار الحالي يظل في الحفاظ على سلامة الجميع واتباع تعليمات القيادة الرشيدة.

وأضاف أن الحل المثالي لهذه الأزمة، يكمن في الاتفاق بين اللاعب والنادي على تمديد عقده شهرًا إضافيًا على سبيل المثال، أو تمديد العقد حتى موعد انتهاء الموسم، الذي سيتم تحديده بعد عودة المنافسات، سواءً بالمزايا نفسها أو بمزايا أخرى يتم الاتفاق عليها.

واستطرد الشهري أن عقد اللاعب، مثلًا، قد ينتهي في نهاية مايو، والموسم يتم تأجيله لجولتين أو ثلاثة، في ذلك الأمر يتم الاتفاق على التمديد في الفترة الإضافية بالاتفاق بين جميع الأطراف.

اقرأ أيضا

"كورونا يدمر النصر".. حدث عالمي يتوج الهلال بالدوري

إعلامي يقترح منح لقب الدوري للهلال "من أجل الوطن"

حمل تطبيق سعودي الآن