الهلال والنصر أكبر المستفدين.. 3 قرارات مرتقبة من "فيفا"

تاريخ النشر: 20/03/2020
4790
منذ 4 سنوات
الهلال والنصر أكبر المستفدين.. 3 قرارات مرتقبة من "فيفا"

كشفت تقارير صحفية، عن اجتماع طارئ للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الأيام القادمة، لبحث مصير المسابقات العالمية، ووضع روشتة إنقاذ للأندية.

وتوقف النشاط الرياضي، في جميع دول العالم، بعد انتشار فيروس "كورونا" المستجد، الذي تسبب في إصابة أكثر من ربع مليون شخص، بينهم 10 آلاف حالة وفاة.

ووفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيشكل فرق عمل في كل قارة، لبحث مشاكل عقود النجوم والمدربين التي تنتهي خلال شهري يونيو ويوليو، فضلًا عن دراسة قانونية حول إمكانية تخفيض رواتب اللاعبين، في ظل توقف منافسات الدوري في كل دولة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الأندية، تعجز عن دفع رواتب اللاعبين، في ظل أن الشركات الراعية، لا تستطيع توفير الإيرادات، لكونها لم تتحقق على أرض الواقع، وسط التوقف عن اللعب في مسابقاتها الوطنية والقارية والدولية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم المرتقبة  في الأيام القادمة، ومدى استفادة الفرق السعودية، وخاصة الهلال والنصر بها..

* قرارات فيفا المرتقبة

أولًا: مد عقود اللاعبين التي تنتهي في يونيو أو يوليو القادمين، لمدة شهر أو اثنين.

ثانيًا: تغيير موعد فتح وإغلاق باب الميركاتو الصيفي القادم.

ثالثًا: تقليص رواتب اللاعبين بنسبة 25%، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

* فوائد قرارات فيفا

وفي حال صدرت هذه القرارات بالفعل، فإن الأندية السعودية، التي ينتهي عقود أغلب لاعبيها في شهري يونيو ويوليو، سوف تضمن بذلك بقائهم حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وسيكون أكبر المستفدين من هذا القرار، فريق النصر، الذي ينتهي عقد مدربه البرتغالي روي فيتوريا، والثنائي البرازيلي مايكون وبيتروس، في 30 يونيو القادم، حيث سيضمن بقائهم حتى نهاية الموسم الرياضي.

أما الهلال، فأيضًا سيحافظ على مهاجمه الفرنسي بافتيمبي جوميز، وصانع ألعابه البرازيلي كارلوس إدواردو، ويمنحه فرصة أطول للتفاوض على تجديد عقودهم التي تنتهي في 30 يونيو.

كما أن قرار تخفيض رواتب اللاعبين، سيصب في مصلحة القائمين على الرياضة السعودية بالكامل، خاصة أن الوزارةـ، أعلنت أنها ستتكلف بالخسائر التي تتعرض لها الأندية، بسبب توقف الدوري.

وفي حال تخفيض الرواتب، فإن هذه الخسائر ستكون أقل بكثير مما كان متوقع، وبالتالي لا يؤثر على الميزانية المخصصة لدعم الأندية في الموسم المقبل، ما يساعدهم أيضًا على ضم صفقات كبرى، في الميركاتو الصيفي القادم.

اقرأ أيضا

نجم الأهلي "يحذر" الهلال والنصر: سنقاتل على الدوري حتى الجولة الأخيرة

نجم الهلال "يخضع" لإبداع أمرابط.. إحصائية مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن