ميركاتو الهلال والنصر.. خطف 3 صفقات كبرى من "فريق واحد"

تاريخ النشر: 20/03/2020
4401
منذ 4 سنوات
ميركاتو الهلال والنصر.. خطف 3 صفقات كبرى من "فريق واحد"

يقدم نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، مستوى مبهر في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، جعلهم محط أنظار العديد من الفرق الكبرى.

ويحتل الوحدة، المركز الثالث في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 39 نقطة، قبل 8 جولات فقط من نهاية المسابقة.

ومن أبرز نجوم الوحدة، في الموسم الرياضي الحالي، الثنائي البرازيلي ريناتو شافيز وأنسيلمو، بالإضافة إلى المهاجم الفرنسي المتألق وهداف الفريق الأول لكرة القدم يوسف نياكات.

ووفقًا لصحيفة "عكاظ"، فإن مستقبل هذا الثلاثي مع الوحدة، أصبح محل شك كبير، نظرًا لاهتمام الأندية الكبرى بهم، بعد المستويات الرائعة الذين يقدمونها مغ فريقهم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تأهل الوحدة، إلى دوري أبطال آسيا، في الموسم المقبل، سيكون حاسمًا في بقاء الثلاثي المتألق من عدمه مع الفريق الأول لكرة القدم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز الأندية المهتمة بالثلاثي المتألق في الوحدة..

* ريناتو شافيز

قلب الدفاع البرازيلي البالغ من العمر 29 سنة، أو "قلب الأسد" كما تحب جماهير الوحدة أن تسميه، يلعب في صفوف الفريق المكي منذ عام 2018، ويرتبط بعقد معه حتى 2021.

وخلال الساعات القليلة الماضية، طرح اسم شافيز، كأحد المرشحين للانضمام إلى نادي النصر، في الموسم القادم، لخلافة مواطنه مايكون، الذي تنتهي إعارته مع العالمي في 30 يونيو.

وحتى الآن، تفشل إدارة النصر، في التوصل إلى اتفاق مع جلطة سراي التركي، لشراء عقد مايكون يفصة نهائية، الأمر الذي حجعل المسئولين يضعون بعض الخيارات الأخرى؛ على رأسها: ريناتو شافيز، والجزائري جمال بلعمري، قلب دفاع الشباب.

* أنسيلمو مورايس

لاعب الارتكاز الهداف، والذي يبلغ من العمر 31 سنة، يرتبط بعقد مع الوحدة، حتى صيف 2020، حيث دخل الفترة الحرة، وذلك بعد أن أنضم إليه قادمًا من صفوف إنترناسيونال البرازيلي في صيف 2018.

وتشهد الأيام الحالية، معركة كبرى بين فريقي الهلال والأهلي، للتعاقد مع أنسيلمو، الذي يعتبره الكثيرون، أفضل لاعب ارتكاز في دوري المحترفين، خلال الموسم الرياضي الحالي.

وألمح اللاعب البرازيلي المتألق، إلى وجهته القادمة، في حال عدم البقاء في الوحدة، بقوله: "أحب أن ألعب في الأهلي، في يوم من الأيام".

* يوسف نياكات

هداف الوحدة في الموسم الرياضي الحالي بـ13 هدفًا في كافة المسابقات، ورابع هدافي دوري المحترفين، في نسخته الحالي، يبلغ من العمر 27 سنة، ويرتبط بعقد مع الفريق حتى 2022.

وعلى الرغم من أنه ليس الخيار الأول، إلا أن نياكات، أحد المهاجمين المطروحين على طاولة نادي الهلال، لضمه إلى الفريق، في حال رحيل مواطنه الفرنسي بافتيمبي جوميز.

وجوميز الذي ينتهي عقده مع الهلال، في 30 يونيو القادم، لا تزال الإدارة غير قادرة على الاتفاق معه حول تجديد عقده، ولذلك بدأت في التفاوض مع عدد من اللاعبين الآخرين، مثل الكولومبي رادميل فالكاو، مهاجم جلطة سراي التركي، قبل أن يتم طرح اسم نياكات.

اقرأ أيضا

هل يتحقق حلم النصر على حساب الهلال ؟.. حقيقة "تغيير" نظام الدوري

"كارثة طبيعية" تنقذ الهلال من الانهيار.. وتحطم "أسطورة" النصر والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن