"كارثة طبيعية" تنقذ الهلال من الانهيار.. وتحطم "أسطورة" النصر والاتحاد

تاريخ النشر: 20/03/2020
6129
منذ 4 سنوات
"كارثة طبيعية" تنقذ الهلال من الانهيار.. وتحطم "أسطورة" النصر والاتحاد

تعيش الرياضة السعودية والعالمية، مصيرًا مجهولًا، بعد تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي أصاب أكثر من 240 ألف شخص حول العالم، بينهما عشرة آلاف حالة وفاة تقريبًا.

وتوقف النشاط الرياضي في السعودية وجميع دول العالم، في مختلف البطولات المحلية والقارية، لأجل غير مسمى، بسبب هذا الوباء، الذت تحاول جميع الحكومات، السيطرة عليه بأسرع وقت ممكن.

ومع هذه الكارثة الطبيعية، والمتمثلة في انتشار فيروس "كورونا" المستجد، أصبحت بطولة دوري أبطال آسيا، في نسختها الحالية، من بين المسابقات، التي لم يتم تحديد مصيرها، حتى الآن.

ولكن المعلق الرياضي عامر عبدالله المري، فجر مفاجأة صادمة لجميع عشاق كرة القدم، بتأكيده على أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر بشكل كبير، إلغاء النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال.

وعلى الرغم من أن هذا الخبر، شكل صدمة كبرى لجميع الفرق الآسيوية، المشاركة في النسخة الحالية من البطولة، إلا أنه جاء بمثابة البشرى السارة للهلال، باعتباره أكبر مستفيد من القرار – إذا كان صحيحًا –.

ويستعرض "سعودي سبورت"، سر سعادة الهلال، بهذا القرار المرتقب، والذي قد يصدر في أي وقت..

* استفادة اقتصادية

إلغاء دوري أبطال آسيا، في نسخته الحالية، سيؤثر اقتصاديًا بالطبع، على كافة الأندية المشاركة في المسابقة، باعتبار أن هذه البطولة، كانت تقدم عائد "لا بأس به" لمجالس الإدارات، من أجل صرف رواتب اللاعبين، والتعاقد مع لاعبين جدد.

ومن ناحيته، فإن الهلال، لن يتأثر اقتصاديًا بشكل كبير، من قرار إلغاء المسابقة، بل على العكس، سيستفيد بشكل أكبر، لأنه سيضمن المشاركة في كأس العالم للأندية 2020، باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا.

والمشاركة في مونديال الأندية 2020 - والذي كان من الممكن أن لا يتحقق في حال خسر الهلال، لقب النسخة الحالية من دوري الأبطال -، سيمثل عائدًا اقتصاديًا كبيرًا لقلعة الزعيم، يفوق ما كان سيحصل عليه في البطولة الآسيوية. 

وأكثر من ذلك أن الهلال، سيكون الفريق السعودي والقاري الوحيد، الذي سينتعش اقتصاديًا، وهو ما سيساعده على التفوق في الصفقات، على جميع منافسيه.

* أسطورة خالدة

لا يزال الهلال، يجد صعوبة نوعًا ما، في كسب معركته العالمية أمام غريميه النصر والاتحاد، واللذان سبق لهما المشاركة في مونديال الأندية.

والنصر يفتخر دائمًا أنه أول نادي سعودي وآسيوي، يشارك في كأس العالم للأندية، بينما الاتحاديون، يرون بأنهم يتفوقون على جميع فرق المملكة، بأنه أول من صعد للمونديال، كبطل قاري وليس عن طريق "الترشيح"؛ على حد قولهم.

وإلغاء دوري أبطال آسيا، في نسخته الحالية، سيمنح الهلال، التأهل المباشر إلى مونديال الأندية، في ديسمبر 2020، باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة من المسابقة، وبالتالي التفوق على النصر والاتحاد، في عدد المشاركات العالمية. 

والهلال سيكون قد شارك "مرتين" في مونديال الأندية 2019 و2020، مقابل مرة وحيدة لغريميه، وهنا يمكن أن يقول إنه "حطم أسطورة النصر والاتحاد".

حمل تطبيق سعودي الآن