آل الشيخ: كان يجب معاقبة بيتروس.. و"الرياضة" تدق آخر مسمار في نعش "الانضباط"

تاريخ النشر: 18/03/2020
470
منذ 4 سنوات
آل الشيخ: كان يجب معاقبة بيتروس.. و"الرياضة" تدق آخر مسمار في نعش "الانضباط"

أبدى طلال آل الشيخ، مدير البطولة العربية، تأييده لقرارات وزارة الرياضة، فيما يتعلق بأزمة مباراة الشباب والنصر، في الجولة الـ18 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت وزارة الرياضة قد أقرت منع الرئيس التنفيذي لنادي الشباب، خليف الهويشان، ومدير المركز الإعلامي بالشباب، أحمد المسعود، من مزاولة النشاط حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، مع اتخاذ التحقيقات اللازمة من قبل الوزارة، وإحالة مسألة الحضور الجماهيري للمباراة، للجهات الأمنية المختصة لاستكمال ما يلزم بحكم الاختصاص.

وقال آل الشيخ، خلال تصريحات لبرنامج الديوانية، إنه لا يسمح لأي شخص بالتجاوز على أي كيان، وإنه مع تدخل وزارة الرياضة في أية تصريحات إعلامية.

في المقابل، أكد آل الشيخ أنه كان ينبغي على وزارة الرياضة اتخاذ إجراء تجاه البرازيلي بيتروس، لاعب النصر، إزاء إدلائه بتصريحات مسيئة لرئيس الشباب خالد البلطان، بعد المباراة، مبينًا أن وزارة الرياضة لا تحتاج لتقديم شكوى رسمية لاتخاذ القرار، حفاظًا على سياساتها في دعم حقوق الأندية.

ونوه آل الشيخ بأن قرارات وزارة الرياضة تدق آخر مسمار في نعش لجنة الانضباط باتحاد الكرة، مبينًا أن اللجنة أثبتت فشلها الذريع، وأحرجت وزارة الرياضة التي تدخلت لأخذ حقوق الأندية الرياضية، في ظل اعتماد "الانضباط" على تقرير حكم المباراة، والذي قد لا يرى بعض الأفعال المخلة مثلًا، التي قد تحتاج إلى قرار رادع.

وأضاف أن كافة الدول، وحتى السعودية في السابق، كانت لجنة الانضباط تعتمد على الناقل الرسمي في اتخاذ القرارات.

اقرأ أيضا

وزارة الرياضة تكشف قرارات نارية بعد أزمة مباراة الشباب والنصر

بن زكري: الهلال أفضل من النصر.. ومهمتي ليست إنقاذ ضمك من "الهبوط"

حمل تطبيق سعودي الآن