ليس كبرشلونة.. الهلال لن يتجرأ على المطالبة بـ"لقب الدوري" !

تاريخ النشر: 16/03/2020
2005
منذ 4 سنوات
ليس كبرشلونة.. الهلال لن يتجرأ على المطالبة بـ"لقب الدوري" !

تعيش جميع الأندية عبر العالم، مصيرًا مجهولًا بعد تأجيل الدوريات المحلية لـ"ظروف قهرية"، بعد انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وضرب فيروس "كورونا" المستجد، أكثر من 170 ألف شخص عبر العالم منذ شهر ديسمبر الماضي، بينهم حوالي ستة آلاف حالة وفاة، ما ترتب عليه تأجيل معظم الدوريات المحلية، والمسابقات القارية والإقليمية.

وبعد التأجيل الإجباري لمسابقات الدوري، بدأت بعض الأندية، المطالبة بتتويجها بلقب المسابقات المحلية، وذلك في حال الإلغاء النهائي، إذا ما تعذر السيطرة سريعًا على الوباء التاجي.

* مصير دوري المحترفين

وفي السعودية، اشتعلت معركة كبرى بين جماهير ناديي الهلال والنصر، للمطالبة بمنح فريقيهما لقب دوري المحترفين السعودي، في حال تم الاستقرار النهائي على إلغاء المسابقة.

وترى جماهير الهلال، أن فريقها الأحف بالحصول على لقب الدوري، في الموسم الرياضي الحالي، باعتبار أنه كان متصدرًا بفارق 6 نقاط عن النصر "الوصيف"، قبل التأجيل الإجباري.

بينما تعتقد جماهير النصر، أن فريقها هو صاحب الأحقية في التتويج بالدوري، باعتباره بطل الشتاء، ولأنه حامل لقب النسخة الأخيرة من المسابقة، والذي حققها في موسم 2018-2019.

وعلى الرغم من هذه المطالبات الجماهيرية، إلا أن ناديي النصر والهلال، لم يتحركا جديًا للمطالبة بلقب الدوري، في حال الإلغاء، بل أن مشجعي الزعيم، أعربوا عن استغرابهم من عدم اتخاذ مجلس إدارة ناديهم، أي خطوة للحفاظ على حقوق الفريق، الذي كان متصدرًا للمسابقة، قبل التأجيل.

وطالب قطاع كبير من جماهير الهلال، مجلس إدارة ناديهم، بالسير على خطى برشلونة، الذي تمسك بالحصول على اللقب في حال تم إلغاء مسابقة الدوري الإسباني للموسم الحالي "نهائيًا".

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة، أرسل خطاب رسمي إلى اتحاد الكرة في بلاده، يؤكد فيه على تمسكه بالحصول على لقب الدوري، في حال تم إلغاءه، وأنه يرفض أي اقتراح آخر.

- ولكن السؤال.. لماذا لم يتجرأ الهلال في السير على خطى برشلونة للمطالبة بلقب الدوري؟

الوضع مختلف بين الهلال وبرشلونة، على الرغم من أن كل منهما أنهى مسابقة الدوري في بلاديهما كـ"متصدرين"، قبل قرار التأجيل الإجباري.

ولكن هناك بعض الاختلافات بين الفريقين، والتي جعلت الهلال لا يتجرأ على السير على خطى برشلونة؛ كالتالي:

1- برشلونة يعتمد في خطابه لاتحاد الكرة، أنه بطل الشتاء ومتصدر المسابقة قبل التأجيل، أما في حال الهلال، فإنه خسر لقب بطل الشتاء، لمصلحة الغريم الأزلي النصر.

2- برشلونة يعتمد في خطابه لاتحاد الكرة، أنه حامل لقب آخر نسخة من مسابقة الدوري، أما في حال الهلال أيضًا، فإنه خسر اللقب في الموسم الرياضي الماضي، لمصلحة الغريم الأزلي النصر.

3- برشلونة أنهى مواجهاته مع ربال مدريد، وبالتالي لا مواجهات مباشرة بينهما قد تغير جدول الترتيب، بينما الهلال، لا يزال يتبقى له مواجهة مباشرة مع المنافس النصر، على أرض الأخير، قد تكون مصيرية في تحديد هوية البطل.

اقرأ أيضا

إحصائية تاريخية ترعب الهلال وتمنح النصر لقب دوري المحترفين

نجم الهلال يتفوق على بيكهام وتيري هنري

حمل تطبيق سعودي الآن