جولة داخل عقل إدارة برشلونة.. "ضم لاوتارو أهم من نيمار"

تاريخ النشر: 16/03/2020
333
منذ 4 سنوات
جولة داخل عقل إدارة برشلونة.. "ضم لاوتارو أهم من نيمار"

يسعى نادي برشلونة بقوة، خلال انتقالات الصيف المقبل، إلى ضم صفقات جديدة، من شأنها أن تساعد الفريق على حصد البطولات، والوصول إلى منصات التتويج.

إدارة النادي الكاتالوني، بحسب تقرير صادر عن صحيفة سبورت الإسبانية، استغلت فترة توقف النشاط الرياضي في أوروبا، من أجل إعادة ترتيب الأوراق، وإعداد طاولة المفاوضات.

يذكر أن انتشار فيروس كورونا حول العالم، تسبب رسميًا في تأجيل المسابقات الأوروبية محليًا وقاريًا، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة.

بالعودة إلى مساعي نادي إقليم كاتالونيا في الصيف القادم، اتضح وفقًا لصحيفة سبورت، أن إدارة النادي ترغب في ضم كل من لاوتارو مارتينيز، ونيمار دا سيلفا.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" ما وصلنا إليه خلال جولتنا داخل عقل إدارة برشلونة:

ليونيل ميسي، اللاعب الوحيد في العالم الذي يملك تأثيرًا على إدارة ناديه للدرجة التي تجعله يحدد الصفقات الجديدة، بحسب التقارير الصحفية، أوضح أنه يرغب في ضم نيمار ولاوتارو معًا إلى البرسا.

وفي السياق ذاته، تجاوب السكرتير الرياضي في النادي إيريك أبيدال مع تصريحات ميسي، وأكد أن النادي الكاتالوني بمقدوره الحصول على خدمات الثنائي.

ولكن.. أكدت صحيفة سبورت أن البرسا يفضل صفقة مهاجم إنتر ميلان على حساب نجم باريس سان جيرمان.

*قيمة الصفقة:

بالنظر إلى القيمة التي حددها النادي الباريسي للتخلي عن نيمار، من 150 مليون يورو إلى 180 مليونًا، نجد أن صفقة لاوتارو، تمثل ربحًا بالنسبة للنادي الكاتالوني.

المهاجم الأرجنتيني يمتلك في عقده شرطًا جزائيًا، قيمته تقدر بـ110 مليونًا تقريبًا، مما يعني أن الحصول على موافقة لاوتارو، تعني إتمام الصفقة رسميًا.

*عامل السن: 

يبلغ البرازيلي الدولي 28 عامًا، ولم يعد لاعبًا شابًا يمكن البناء عليه من أجل المستقبل البعيد، بينما يستطيع البرسا الاعتماد على لاوتارو -22 عامًأ- في قيادة جيل جديد.

بالتركيز كذلك على فكرة الاستثمار، رغم أنها ليست من ضمن سياسات النادي الكاتالوني، ولكن، من اليسير على إدارة النادي بيع لاوتارو مستقبلًا، بينما تصعب مهمة التخلص من نيمار، بعد سنوات.

*البديل الجاهز:

يمثل تواجد نيمار في قائمة أي نادٍ في العالم، مصدر قوة وحيوية وكذلك خبرة، لكن مركز الجناح الأيسر في البرسا، بمقدور آنسو فاتي إشغاله، بل والتألق والمساهمة في وصول النادي للتتويج والبطولات.

بينما يعاني الجهاز الفني في البلوجرانا من أزمة عدم توفر بديل للأوروجويان لويس سواريز المتقدم في العمر -33 عامًا- خاصة أنه قريب من الرحيل، فضلًا عن إصاباته العديدة.

اقرأ أيضا

نيمار ينتقل إلى برشلونة في حالة واحدة.. "لن تعجب الجماهير"

طاولة مفاوضات برشلونة.. "نيمار وهدف ريال مدريد وبديل سواريز ومدافع شاب"

حمل تطبيق سعودي الآن