الهلال أم النصر "بطل الدوري"؟.. فيفا يخير اتحاد الكرة بين 4 "حلول صعبة"

تاريخ النشر: 15/03/2020
29353
منذ 4 سنوات
الهلال أم النصر "بطل الدوري"؟.. فيفا يخير اتحاد الكرة بين 4 "حلول صعبة"

لا يزال الغموض يحيط بمستقبل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، سواء بالعودة بعد انتهاء فترة الإيقاف الإجباري بسبب فيروس "كورونا"، أو إلغاء الموسم الرياضي الحالي بشكل نهائي.

ووزارة الرياضة، أعلنت يوم السبت الماضي، إيقاف النشاط في المملكة، كإجراء احترازي، لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد، الذي ضرب أكثر من 160 ألف شخص حول العالم، بينهم 6 آلاف حالة وفاة.

وفي ظل هذا الغموض، يستعد اتحاد الكرة السعودي لكرة القدم، لفتح خط مشاورات مع "فيفا"، للبحث عن آلية تتويج بطل النسخة الحالية، في حال تعذر استئناف المسابقة من جديد.

وقبل فتح باب المشاورات رسميًا مع "فيفا"، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وضع على طاولته 4 حلول صعبة، لحسم هوية بطل الدوري السعودي، في حال عدم استكماله؛ على النحو التالي..

* الحل الأول: حجب اللقب

أول الحلول الذي وضعها "فيفا"، لحسم لقب الدوري السعودي للمحترفين، هو إلغاء النسخة الحالية، دون تحديد هوية البطل.

ويعتمد هذا الحل، على ما جاء في لوائح الاتحاد السعودي نفسه، والتي تنص على إمكانية اللغاء الدوري، في حال ظهور قوة قاهرة، مع عدم وضع آلية تحديد هوية البطل.

* الحل الثاني: بطل الشتاء

ثاني الحلول على طاولة "فيفا"، هو منح لقب الدوري السعودي للمحترفين، لبطل الشتاء في النسخة الحالية 2019-2020.

وبطل الشتاء في النسخة الحالية من مسابقة الدوري، كان نادي النصر، الذي أنهى أول 15 مباراة، برصيد 33 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن الهلال وقتها.

* الحل الثالث: حامل اللقب

ثالث الحلول أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، هو اعتبار بطل النسخة الماضية من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، بطلًا للموسم الرياضي الحالي.

والنصر كان قد حقق لقب النسخة الماضية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد منافسة شرسة مع الغريم الهلال، حسمت في الجولة الأخيرة.

* الحل الرابع: المتصدر الحالي

أما آخر الحلول أمام "فيفا"، هو اعتبار الدوري السعودي للمحترفين، منتهيًا عند الجولة التي توقفت فيها المسابقة، وهي الأسبوع الثاني والعشرون.

وهنا يمنح لقب الدوري، إلى المتصدر الحالي للمسابقة، وهو الهلال، الذي يملك في رصيده 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر "الوصيف".

اقرأ أيضا

سيناريو مزعج للبعض.. "فيفا" يطيح بآمال النصر ويمنح الهلال اللقب

نجم الهلال يعود إلى الرياض.. ويدخل "الحجر" بسبب كورونا

حمل تطبيق سعودي الآن