ليجا 1.. حصاد الدوري الفرنسي قبل التوقف الإجباري

تاريخ النشر: 13/03/2020
99
منذ 4 سنوات
ليجا 1.. حصاد الدوري الفرنسي قبل التوقف الإجباري

قبل 10 جولات فقط من انتهاء الموسم.. أعلنت رابطة الأندية المحترفة الفرنسية، تجميد منافسات الدوري الفرنسي الممتاز، على خلفية إعلان الرئيس إيمانويل ماكرون، اتخاذ تدابير صحية وصلت إلى حد إيقاف العمل في المدارس والجامعات والوزارات، للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، داخل الدولة الأوروبية الكبرى .

وقوبل قرار الإيقاف، بترحاب شديد من جانب الأندية الفرنسية، رغم عدم ظهور حالات إصابة بالفيروس اللعين بين عناصر اللعبة، عكس دول أخرى مثل إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا .

وكانت الرابطة أعلنت الثلاثاء الماضي، إقامة المباريات بدون حضور جماهيري، قبل أن تتصاعد الأحداث لتقرر تعليق الدوري بشكل كامل، قبل 10 جولات فقط من انتهاء الموسم .

وقبل صدور قرار التعليق، نجح فريق باريس سان جيرمان في الوصول إلى قمة الجدول برصيد 68 نقطة من 27 مباراة، بفارق 12 نقطة كاملة عن أولمبيك مارسيليا الوصيف، والذي خاض 28 جولة، وكان سان جيرمان يملك لقاء مؤجل يتيح الفوز به على ستراسبورج، التقدم بفارق النقاط إلى 15 نقطة كاملة، وحسم الدرع في الجولة 33 وقبل النهاية بـ5 جولات .

في نفس الوقت، ضم المربع الذهبي للدوري الفرنسي، 3 فرق إلى جانب سان جيرمان؛ هي مارسيليا 56 نقطة، ورين 50 نقطة، وليل 49 نقطة، في مفاجأة مدوية مع تراجع مستوى ناديي أولمبيك ليون وموناكو، اللذين يأتيان في المركزين السابع والتاسع .

ويتواجد الثلاثي تولوز وأميان ونيم في مؤخرة الجدول، في الوقت الذي يتصدر فيه وسان بن يدر مهاجم موناكو، وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، لائحة هدافي الدوري الفرنسي، وسجل كل منهما 18 هدفًا، وخلفهما موسي ديمبلي رأس حربة ليون، وسجل 16 هدفًاـ في المركز الثاني بالوصافة .

اقرأ أيضا

قنبلة عالمية.. هل أصيب كريستيانو وديبالا بـ"كورونا"

"كورونا" يضرب البريميرليج.. عزل فريق وإصابة مدرب وفيروس ينتشر

حمل تطبيق سعودي الآن