"طرد كرويف وأوقف ستويشكوف".. حكم يكشف كواليس أشهر كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

تاريخ النشر: 05/03/2020
1294
منذ 4 سنوات
"طرد كرويف وأوقف ستويشكوف".. حكم يكشف كواليس أشهر كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

يثار الجدل، دومًا في الكلاسيكو الأشهر الذي يجمع نادي ريال مدريد بمنافسه اللدود برشلونة، خاصة حينما يرتبط الأمر، بالمباريات التاريخية التي لا تنسى.

وتحدث أوريزار أزبيتارتي، حكم سابق، ونائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني، عن أشهر قمة كلاسيكو، أدارها بنفسه، حيث سبق له، أن كان حكمًا رئيسيًا في 10 مباريات جمعا بين الناديين الملكي والكاتالوني.

الحكم الإسباني، سرد في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، كواليس مثيرة للمرة الأولى، بشأن كلاسيكو تاريخي، أقيم على ملعب كامب نو، وانتصر خلاله الريال على البرسا، بهدف نظيف.

يحكي أزبيتارتي، بقوله: "بدأ يوهان كرويف، بإثارة الجماهير ضدي، حين تدخل تشيندو -لاعب ريال مدريد- على قدم ستويشكوف، لكنني لم أحتسب له خطأ".

وتابع: "كرويف رفع يده احتجاجًا على قراري، وقمت بتحذيره مرارًا، لكنه لم يصغ إلي، ولم يكن لدي أي خيار آخر، سوى أن أشهر البطاقة الحمراء في وجهه".

وأكمل: "حينها اقترب من ستويشكوف، ودهس على قدمي بقوة، سقطت على الأرض متألمًا، وأخبرت مراقب المباراة أن يدون ما حدث، لقد فقد البلغاري عقله".

واختتم: "حينها عاقب الاتحاد الإسباني ستويشكوف بالإيقاف لمدة 6 أشهر، قضى منها شهرين، قبل أن يتم رفع العقوبة، وبالمناسبة، أصبحنا فيما بعد أصدقاء".

اقرأ أيضا

هل ساعد الجنرال فرانكو ريال مدريد على التتويج بالبطولات.. "دليل نادر"

خطاب ناري.. بيريز يطالب نجوم ريال مدريد بالمستحيل

حمل تطبيق سعودي الآن