الهلال لن يقف "متفرجا" أمام النصر.. حسم صفقة "أسطورة" السعودية القادمة

تاريخ النشر: 04/03/2020
12335
منذ 4 سنوات
الهلال لن يقف "متفرجا" أمام النصر.. حسم صفقة "أسطورة" السعودية القادمة

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لضربة قاتلة، خلال الأيام القليلة الماضية، بتأكد إصابة نجمه وموسيقار خط وسطه عبدالله عطيف، بقطع في الرباط الصليبي.

وأصيب عطيف "27 سنة"، خلال مباراة فريقه الهلال وشباب الأهلي دبي الإماراتي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، لتكشف الفحوصات الطبية الذي أجراها الثلاثاء، تعرضه لقطع في الرباط الصليبي.

ومن المتوقع أن يغيب عطيف عن الملاعب، لفترة تصل إلى 8 أشهر، خاصة أن فترة علاجه من الممكن أن تطول؛ لأنها المرة الثانية الذي يتعرض لها اللاعب، لقطع في الرباط الصليبي، بعد عام 2015.

* قرار الهلال

وبعد هذه الضربة الكبرى، بدأ مجلس إدارة نادي الهلال، في فتح باب التفاوض مع عدد من نجوم الارتكاز، لضم أحدهم في الصيف القادم، لخلافة عبدالله عطيف.

ووضعت إدارة الهلال، بعض الشروط في النجم الجديد الذي سيتم ضمه في مركز الارتكاز، على النحو التالي..

1- أن يكون صغيرًا في السن.

2- يجيد الاستحواذ على الكرة.

3- يملك جرأة في التقدم إلى الأمام.

وهذه الشروط الذي تم وضعها في الصفقة الجديدة، تأتي بسبب كبر سن سلمان الفرج "الذي يجيد التقدم إلى الأمام"، والخوف من عدم عودة عطيف إلى مستواه بعد الإصابة، وهو الذي يجيد الاستحواذ على الكرة، وبالتالي يكون اللاعب القادم بمثابة التعويض للثنائي الكبير دفعة واحدة.

* الصفقة الجديدة

وبناء على هذه الشروط، لم تجد إدارة الهلال، أنسب من اللاعب علي الحسن، متوسط ميدان نادي الفتح، لضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وكشفت تقارير صحفية، عن استعداد الهلال، لدفع أي مبلغ يطلبه الفتح، للتعاقد مع الحسن "23 سنة"، والذي يربطه عقد مع الفتح حتى يونيو 2021.

وأشارت التقارير، إلى أن الفتح، لا يُمانع في التخلي عن اللاعب، بمقابل مغري، في الصيف القادم، خاصة أنه سيكون متبقي في عقده عام واحد فقط، ونظرًا لرغبة اللاعب نفسه في الانتقال إلى فريق ينافس على البطولات.

وبعد هذه التقارير، شنت جماهير الهلال، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشجيع مجلس إداراتها بشكل أكبر، للتعاقد مع الحسن، بأسرع وقت ممكن، خوفًا من تدخل النصر.

وترى جماهير الهلال، أن النصر سيطر على جميع المواهب الشابة، خلال الفترة الماضية، وحان الوقت لإدارة الزعيم أن لا تقف متفرجة، وتتعاقد مع لاعب يتوقع له أن يكون أسطورة في مركزه، على غرار نجوم عظماء مروا على الوسط الارتكاز، آخرهم سعود كريري.

* أرقام الحسن

والحسن من مواليد 4 مارس 1997، حيث بدأ مسيرته في الفئات السنية بنادي الفتح، قبل الصعود إلى الفريق الأول في عام 2017.

وفي عام 2017، لعب الحسن، 5 مباريات مع الفريق الأول للفتح، مسجلًا هدف، قبل أن يبدأ الاعتماد عليه بشكل أساسي في الموسم التالي، حيث شارك في 18 لقاءً، مسجلًا هدف أيضًا.

وخلال الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، وحتى الآن، لعب الحسن مع الفتح، 15 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها هدف وحيد فقط.

ونظرًا لمركزه كلاعب ارتكاز، فإن هناك إحصائيات أهم بكثير من الأهداف بالنسبة للحسن، يستعرضها "سعودي سبورت" في السطور التالية..

* علي الحسن في 2019-2020

- المباريات: 15.

- الدقائق: 1560.

- التمريرات: 770.

- نسبة نجاح التمريرات: 87%.

- الافتكاكات الناجحة: 40

- اللتحامات الناجحة: 143.

- المراوغات الناجحة: 42.

- اعتراضات لتمريرات المنافس: 93.

- صراع هوائي ناجح: 19.

- صناعة الفرص: 19.

اقرأ أيضا

الهلال بدون بطولات.. رومانية تكشف "الجندي المجهول" في جهاز لوشيسكو

الهلال أم النصر.. مهاجم الشباب يطلب الرحيل

حمل تطبيق سعودي الآن