اجتماع مصيري.. فيروس كورونا يهدد أمم أوروبا ودوري الأبطال

تاريخ النشر: 01/03/2020
74
منذ 4 سنوات
اجتماع مصيري.. فيروس كورونا يهدد أمم أوروبا ودوري الأبطال

سيناقش الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إمكانية إلغاء منافسات كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 والمقررة الصيف المقبل، وذلك في في الاجتماع السنوي يوم الثلاثاء المقبل.

وسيجتمع رئيس "يويفا" أليكسندر سيفيرين مع الاتحادات الأعضاء والبالغة 55 دولة، قبل إعلان القرار النهائي بعد انتشار مخاوف كبيرة في الأيام الأخيرة من انتشار فيروس كورونا.

ولا يبدو الاتحاد الأوروبي عازما على تأجيل الأدوار الأخيرة من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، إلا أن بعض مباريات الدوريات المحلية تم تأجيلها مرة أخرى هذا الأسبوع خاصة في إيطاليا.

وقررت الحكومة الإيطالية تأجيل 5 مباريات في الدوري المحلي لهذا الأسبوع وأبرزهم لقاء يوفنتوس وانتر، بعدما كان مقررا في البداية لعبهم بدون جماهير.

وتكمن المشكلة أن إيطاليا ضمن 12 دولة ستستضيف يورو 2020، وتحديدا في العاصمة روما، علما بأن شمال البلاد باتت من أكثر الأماكن تأثرا بالفيروس في أوروبا.

وستكون ويلز ضمن المجموعة التي ستلعب في إيطاليا، وأعلن المدير التنفيذي للاتحاد الويلزي جوناثان فورد بصراحة أنهم قد لا يسافرون للمشاركة في اليورو إذا استمر فيروس كورونا في الانتشار.

وتعاني فرنسا أيضا من انتشار المرض كثاني أكثر دولة أوروبية، مما دعا وزير الصحة في البلاد أوليفييه فيران لمنع التجمعات لأكثر من 5000 شخص.

وتهدد المخاوف إمكانية إقامة مباراة إياب دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في العاصمة الفرنسية يوم 11 مارس.


حمل تطبيق سعودي الآن