صور| يوم "الفضيحة التحكيمية".. 5 حالات تحسم مجاملة الهلال وقتل النصر أمام الأهلي

تاريخ النشر: 28/02/2020
11589
منذ 4 سنوات
صور| يوم "الفضيحة التحكيمية".. 5 حالات تحسم مجاملة الهلال وقتل النصر أمام الأهلي

يوم "الفضيحة التحكيمية".. هكذا وصفت جماهير نادي النصر، أحداث الخميس المثير، الذي تعادل فيه فريقها مع الأهلي، مقابل فوز الهلال على التعاون.

وحقق الهلال، فوزًا صعبًا على مستضيفه التعاون، بهدف دون رد، في الوقت الذي اكتفى فيه النصر بالتعادل (2-2)، على أرضه ووسط جماهيره، مع الأهلي، ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهدت قمة الهلال والتعاون، وكلاسيكو النصر والأهلي الناري، لقطات تحكيمية مثيرة للجدل، ما بين احتساب أهداف مشكوك في صحتها، أو عدم الرجوع إلى تقنية الفيديو "فار"، لإتخاذ قرار بضربات جزاء.

ولحسم هذا الجدل، شرح خالد الدوخي، مقيم الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، جميع الحالات التي شهدتها مباراتي الخميس، وذلك في تصريحات لفضائية "العربية"؛ على النحو التالي..

* مباراة الهلال والتعاون

- الحالة الأولى: هدف الهلال في مرمى التعاون في الدقيقة 20

أكد الدوخي، أن الهدف صحيح 100%، حيث لا يوجد أي حالة تسلل على محمد كنو، متوسط ميدان الهلال، خاصة أن مدافع التعاون، كان آخر لاعب على المستطيل الأخضر قبل الحارس.



- الحالة الثانية: لمسة يد محمد البريك، داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 22 

أوضح الدوخي، أنها لعبة لا تستحق ضربة جزاء، لأن يد محمد البريك، ظهير أيمن الهلال، كانت في اتجاه الأرض، أثناء تسديدة لاعب التعاون، وتعتبر وفقًا للقانون داعمة للجسم.


- الحالة الثالثة: اعتداء محمد كنو على محمد السهلاوي في الدقيقة 26

أشار مقيم الحكام في الاتحاد الآسيوي، إلى أن الكرة، لا تستحق ضربة جزاء، لأن محمد كنو، متوسط ميدان الهلال، حاول لعب الكرة، ولم يتعمد الإهمال في تدخله على محمد السهلاوي، مهاجم التعاون.


* مباراة النصر والأهلي

- الحالة الأولى: ضربة جزاء الأهلي أمام النصر في الدقيقة 40

لفت خالد الدوخي، إلى أن ضربة جزاء الأهلي، الذي حصل عليها يوسف بلايلي، صحيحة 100%، لأن مدافع النصر، قام برفع رجله عن الأرض.


- الحالة الثانية: عدم احتساب ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 81 

شدد الدوخي، على أنها أصعب لعبة في المباراة، ولكن ما يؤكد على أنها ليس ضربة جزاء، هو أن عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، سقط بعد لحظة من الشد، أي أنه قام بالتمثيل.


جدير بالذكر أن الهلال، ابتعد في صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بوصوله إلى النقطة 47، وبفارق 5 نقاط عن النصر "الوصيف".

اقرأ أيضا

هل استحق النصر الفوز أمام الأهلي.. جوليانو يجيب

اتحاد الكرة "مرعوب" من الهلال والنصر وأخطاء الحكام ستستمر.. تصريح ناري

حمل تطبيق سعودي الآن