شيكات الهلال والنصر "جاهزة" لضم ساحر الأهلي.. من يحسمها

تاريخ النشر: 26/02/2020
6800
منذ 4 سنوات
شيكات الهلال والنصر "جاهزة" لضم ساحر الأهلي.. من يحسمها

يستعد مسئولو الهلال والنصر، للدخول بقوة إلى الميركاتو الصيفي القادم، لضمان مواصلة المنافسة بقوة على كافة البطولات والألقاب المحلية والقارية.

والمنافسة بين الهلال والنصر، وصلت إلى أعلى درجاتها منذ الموسم الرياضي الماضي، والذي حقق فيه العالمي لقب أغلى نسخة في تاريخ دوري المحترفين السعودي، ليرد الزعيم، باقتناص بطولة آسيا، بعد غياب 19 سنة كاملة.

ووضع الناديان العملاقان، أكثر من اسم محلي وأجنبي، لدعم صفوفهما في الموسم الجديد، على رأسهم ساحر الأهلي المبدع عبدالفتاح عسيري، البالغ من العمر 26 سنة.

ويسعى الهلال والنصر، لاستغلال اقتراب انتهاء عقد عسيري مع الأهلي، والذي سيكون في يونيو 2021، وغموض موقف اللاعب من التجديد، من أجل محاولة ضمه.

ويُعد النصر، الطرف الأكثر جدية في التعاقد مع عسيري، حيث يكفي أن سعود الصرامي، المتحدث باسم النادي، قال في مطلع الموسم الرياضي الحالي، إن اللاعبين السعوديين الذين يستحقون الانضمام إلى العالمي؛ هم عبدالفتاح عسيري وسالم الدوسري.

كما أن مستقبل نور الدين أمرابط، نجم نادي النصر، الغامض مع الفريق الأول، وعدم وجود بديل مناسب في مركزه "الجناح الأيمن"، يجعل العالمي، مصرًا على الدخول في هذه الصفقة بقوة.

والمثير في الأمر أن عسيري، ليس اللاعب الأول في الأهلي، الذي يفكر فيه الناديين العملاقيين، بل سبقه الموهبة الشابة عبدالرحمن غريب، والذي ينتهي عقده في يونيو 2020.

* لماذا يحلم الهلال والنصر ضم عسيري؟

توجد عدة أسباب تدفع الهلال والنصر، للتمسك بالتعاقد مع عسيري، أبرزها سنه الصغير، حيث أنه مواليد عام 1994 فقط، بالإضافة إلى خبرته الكبيرة، حيث لعب في الاتحاد ثم الأهلي، بالإضافة إلى انضمامه باستمرار إلى معسكرلات المنتخب الوطني.

ويجيد عسيري أيضًا، اللعب في جميع مراكز المقدمة تقريبًا، سواء على الجناحين الأيمن أو الأيسر، بالإضافة إلى صناعة اللعب، والمهاجم المتأخر.

وبخلاف أهدافه وأسيستاته، يعتبر عبدالفتاح عسيري، أفضل لاعب سعودي، في صناعة فرص تسجيل لزملائه، وهو الأمر الذي يفتقده الهلال والنصر، في أي لاعب مواطن بين صفوفهما.

ويكفي القول أن نجم الأهلي، صنع 27 فرصة سانحة للتسجيل، خلال 15 مباراة فقط لعبها في مسابقة الدوري، خلال الموسم الرياضي الحالي.

* أرقام عسيري طوال مسيرته الكروية..

بدأ عسيري، مسيرته الكروية في الفئات السنية لنادي نجران، قبل الانتقال إلى الاتحاد، في صيف عام 2012، حيث استمر معه حتى 2016، عندما رحل إلى الأهلي.

ومع الاتحاد، وخلال 4 مواسم كاملة، لعب عسيري، 89 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، سجل خلالها 20 هدفًا.

أما مع الأهلي، فلعب عسيري، حتى الموسم الماضي 95 مباراة، أحرز خلالها 19 هدفًا، ليشارك في العام الرياضي الحالي في 18 لقاءً، مسجلًا 3 ومقدمًا 2 أسيست.

ومع الأخضر السعودي، شارك النجم المتألق في 10 مباريات، بتصفيات كأس العالم ووديًا، سجل خلالها هدفين، كانا في شهر أكتوبر الماضي أمام سنغافورة.

اقرأ أيضا

حسم الأمر.. الأهلي يتعاقد مع "خليفة" جروس

الفريدي يكشف.. سر إهدار موهبته والتجربة الأفضل بين الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن