صفقة الموسم للهلال أم النصر.. "الحل المثالي للأزمة الكبرى"

تاريخ النشر: 25/02/2020
4432
منذ 4 سنوات
صفقة الموسم للهلال أم النصر.. "الحل المثالي للأزمة الكبرى"

يواصل مسئولو الهلال والنصر، الاستعداد للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، وذلك لضمان مواصلة التألق والمنافسة على صدارة جميع البطولات المحلية والقارية.

ووصل الصراع بين الهلال والنصر إلى أعلى درجاته، منذ الموسم الرياضي الماضي، والذي حقق فيه العالمي لقب دوري المحترفين في نسخته الأغلى بالتاريخ، واقتنص فيه الزعيم، بطولة أبطال آسيا بعد غياب 19 سنة كاملة.

وعلى الرغم من دعم صفوف الهلال والنصر، بصفقات جديدة في الميركاتو الشتوي الماضي، إلا أنه لا تزال هناك حاجة لضم لاعبين آخرين في بعض المراكز التي تُعاني من الخلل في الفريقين.

ومن أبرز المراكز التي تُعاني من خلل في الفريقين العملاقين؛ هي: "قلب الدفاع والظهير الأيسر"، حيث يوجد نقص عددي واضح فيهما، سواء لسوء المستوى أو عدم تواجد البدلاء.

* بروز نجم كبير..

ولسد هذا الفراغ الذي يُعاني منه الهلال والنصر في هذين المركزين، تتجه الأنظار إلى النجم المتألق حمدان الشمراني، مدافع نادي الاتحاد.

والشمراني البالغ من العمر 23 سنة، هو أحد أبناء الأهلي الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الانتقال إلى الفيصلي، في صيف 2018، ومنه إلى الاتحاد، في 2019.

ورغم أن الشمراني، بدأ مسيرته الكروية كظهير أيسر، وبرز بشدة في هذا المركز، إلا أن الجهاز الفني للاتحاد، حول اللاعب في بداية خذا الموسم، إلى قلب دفاع.

ولم يشعر الشمراني، بأي خوف من مركزه الجديد، بل أبدع فيه بشكل كبير، ووضع نجوم عالميين؛ مثل الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، والمغربي عبدالرزاق حمد الله، هداف النصر، في جيبه كما تحب الجماهير أن تردد.

- وحقق الشمراني، أرقام مبهرة في مركز قلب الدفاع؛ على النحو التالي:

المباريات: 15.

الدقائق: 1128.

الأهداف: 1.

التمريرات الصحيحة: 402.

افتكاك ناجح: 14.

قطع الكرة: 21.

تشتيت الكرة: 45.

منع التسديد: 4.

معدل الالتحامات: 4.9.

أخطاء مرتكبة: 20.

وبهذه الأرقام المبهرة، يرى عدد كبير من جماهير الهلال والنصر، أن حمدان الشمراني، قد يكون الحل الأمثل لأزمة الفريقين في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، لأنه يجيد فيهما بنفس المستوى تقريبًا.

ويبقى السؤال، هل يدخل الهلال والنصر، في مفاوضات مع اللاعب الذي يرتبط بعقد مع الاتحاد، حتى عام 2023، في محاولة للتعاقد معه في الصيف القادم، أم يتجها لحلول أخرى.

اقرأ أيضا

مفاجأة.. 48 ساعة تفصل الشباب عن التعاقد مع نجم النصر "المتوهج"

في غياب الهلال.. ظهير النصر "الطائر" يتفوق على النجوم السعوديين بدوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن