مفاجأة| الهلال يشارك في مونديال الأندية 2020 و2021.. "حتى إذا فشل في التتويج بآسيا"

تاريخ النشر: 24/02/2020
12671
منذ 4 سنوات
مفاجأة| الهلال يشارك في مونديال الأندية 2020 و2021.. "حتى إذا فشل في التتويج بآسيا"

في مفاجأة من العيار الثقيل، أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مرشحًا بقوة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2020 و2021، دون التتويج بلقب النسخة الحالية.

والهلال توج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، بعد غياب 19 سنة كاملة، بالفوز على أوراوا رد ديموندز الياباني (3-0)، في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بالدور النهائي.

ووفقًا لعدد من التقارير الصحفية، والنقاد الرياضيين، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يدرس إلغاء النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا، بسبب تفشي فيروس "كورونا".

* إلغاء دوري أبطال آسيا..

وقال الناقد الرياضي خالد القحطاني، إن إلغاء دوري أبطال آسيا، في الموسم الرياضي الحالي، أصبح أمر غير مستغرب نهائيًا، بسبب انتشار فيروس كورونا، في بعض دول القارة.

وشدد القحطاني في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على أن انتشار فيروس كورونا، أصبح أمر خطير بالفعل، ويُهدد كل نشاط رياضي يصل إليه.

من ناحيته، أعلن الناقد الرياضي مبارك الشهري، عن احتمالية إلغاء دوري أبطال آسيا، في نسخته الحالية، بعد تزايد الدول التي أعلنت عن وجود فيروس كورونا.

وأشار الشهري عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن إلغاء النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، سيؤثر على آلية تأهل الفرق الى كأس العالم للأندية 2020، والتي تعتبر آخر نسخة بالنظام القديم، قبل أن تتحول إلى الصين بنظامها الجديد في 2021.

* المشاركة في مونديال الأندية..

ووفقًا للوائح والقوانين، فإنه في حال إلغاء دوري أبطال آسيا في العام الحالي، فإن بطل النسخة الأخيرة من المسابقة؛ وهو الهلال، سوف يشارك في مونديال الأندية بقطر، في ديسمبر القادم.

ونظرًا لأن النظام الجديد من بطولة كأس العالم للأندية، والذي سينطلق في عام 2021، ينص على مشاركة بطل دوري أبطال آسيا 2020 ووصيفه، والتي من الممكن إلغاءها، فإن الهلال بطل 2019 ووصيفه أوراوا رد ديموندز الياباني، سيشاركون في البطولة العالمية بالصين.

أما عن الممثل الآسيوي الثالث في مونديال الأندية 2021، فإنه من المتوقع إجراء مباراة فاصلة بين الفريقين المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأبطال 2019، وهما: السد القطري وجوانجزو الصيني.

اقرأ أيضا

إعلامي يعلق على بيان الاتحاد والخطأ الوحيد في كلاسيكو الهلال

رغم تألقه.. تعرف على "السبب الحقيقي" لاستبدال رومارينهو أمام الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن