صور| لقطة إنجليزية تشعل أزمة الهلال والاتحاد.. أسرار مثيرة تكشف "التلاعب بالفار"

تاريخ النشر: 23/02/2020
11076
منذ 4 سنوات
صور| لقطة إنجليزية تشعل أزمة الهلال والاتحاد.. أسرار مثيرة تكشف "التلاعب بالفار"

في مفاجأة كبرى، انتقلت أزمة مباراة الهلال والاتحاد، في كلاسيكو الكرة السعودية، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد أقل من 24 ساعة فقط.

وحقق الهلال انتصارًا صعبًا للغاية في الدقائق الأخيرة، على فريق الاتحاد، بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

وخلال كلاسيكو الكرة السعودية، سجل النجم البرازيلي رومارينيو، مهاجم نادي الاتحاد، هدفًا بكرة رأسية رائعة، بعد تمريرة متقنة من الناحية اليسرى، إلا أن الحكم قام بإلغائه بداعي التسلل.

وأظهرت الإعادات التلفزيونية التي اعتمد عليها حكم المباراة في إلغاء الهدف، أن رومارينيو، متقدم بفارق بسيط للغاية عن آخر مدافع هلالي.


جماهير الاتحاد، ومعها النصر، المنافس الأول للهلال، على لقب دوري المحترفين، رفضت الاعتراف بهذا التسلل، زاعمة بأن اللقطة التي تم إيقاف فيها اللعب لإلغاء الهدف، تم تقديمها لجزء من الثانية.


* توضيح نصراوي

ومن ناحيته، تساءل عبدالعزيز بغلف، عضو الشرف الذهبي بنادي النصر، عن سر هذا الجدل التحكيمي الكبير في مباراة الهلال والاتحاد، على الرغم من إسنادها لأحد حكام النخبة في العالم.

وقال بغلف في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "هل سبب الجدل هو (الإخراج أم حكام تقنية الفار)؟".

واستدل عضو الشرف الذهبي، بما شاهدته المباراة من هدف اتحادي ملغي، يعتمد على ثانية من انطلاقة الكرة من قدم اللاعب لاتخاذ القرار.

* لقطة عالمية

وأيد تصريحات بغلف، الأسطورة الإنجليزية جاري لينكر، وذلك في لقطة مشابهة تمامًا لهدف رومارينيو في الهلال، حدثت خلال مواجهة مانشستر يونايتد وواتفورد، مساء اليوم الأحد، في الدوري الإنجلزي الممتاز.

ففي مباراة اليونايتد وواتفورد، عرضت القنوات الناقلة للدوري الإنجليزي، صورتين للعبة واحدة فقط لحظة خروج الكرة من قدم اللاعب، جاء منها هدف للشياطين الحمر؛ الأولى توضح أن نجم مانشستر في حالة تسلل، بينما الثانية بينت أنه غير متسلل.



وعلق لينكر الذي لعب لأندية برشلونة الإسباني، وتوتنهام هوتسبير وليستر سيتي وإيفرتون في إنجلترا، على هذه الحالة: "حكم الڤار يستطيع تأخير أو تقديم اللقطة بجزء من الثانية، وحينها سيختلف القرار ما بين صحة الهدف أو عدم شرعيته".

اقرأ أيضا

صور| قهر نجوم الهلال .. لاعب الاتحاد يدخل قلوب الجماهير بعد الكلاسيكو

الهلال يعد "ملفا كاملا" ضد مذيع أساء للزعيم بعد مواجهة الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن