"تم طردهم من الهلال والنصر فحققوا الإنجازات".. من المستفيد

تاريخ النشر: 22/02/2020
6790
منذ 4 سنوات
"تم طردهم من الهلال والنصر فحققوا الإنجازات".. من المستفيد

في عالم الاحتراف، دائمًا ما تلجأ الأندية إلى تغيير عدد من لاعبيها سواء المحليين أو المحترفين، في محاولة لتحسين مستوى الفريق، خلال الموسم الرياضي.

واعتمد الهلال والنصر، على هذه السياسة، وبالتحديد خلال الموسمين الماضيين، بداية من صيف 2018 وحتى الآن، في محاولة للمنافسة بقوة على كافة البطولات.

واختفى بعض النجوم الذين رحلوا عن الهلال والنصر، خلال الفترة الماضية، بينما تألق آخرون، محققين إنجازات شخصية كبرى مع فرقهم الجديدة؛ وعلى رأسهم الثنائي المنتقل إلى الزمالك المصري "التونسي فرجاني ساسي، والمغربي أشرف بن شرقي". 

وبخلاف ساسي وبن شرقي، يظهر بقوة اسم المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، الذي صنع الأمجاد في البرازيل، بعد طرده من الهلال، في عهد الرئيس السابق الأمير محمد بن فيصل.

* فرجاني ساسي

رحل عن النصر في صيف 2018، حيث تعرض لانتقاد كبير من الجماهير والمسئولين، بسبب سوء مستواه مع الفريق الأول، في الستة أشهر الذي قضاها داخل قلعة العالمي.

وبعد هذا الانتقاد العنيف، قرر ساسي تغيير وجهته، حيث انتقل إلى الزمالك، الذي طلبه بعد بروزه في مونديال روسيا، ليصنع إنجازات كروية كبرى مع القلعة البيضاء.

ومنذ انتقاله إلى الزمالك في صيف 2018، حقق نجم خط الوسط التونسي، 5 بطولات محلية وقارية؛ وهي: "كأس مصر، كأس الكونفدرالية الإفريقية، كأس السوبر المصري، كأس السوبر الإفريقي، كأس السوبر المصري السعودي".

* أشرف بن شرقي

من ناحيته، فإن النجم المغربي الكبير أشرف بن شرقي، والذي يجيد اللعب في جميع المراكز الأمامية سواء قلب هجوم أو جناحين أيمن وأيسر أو صانع ألعاب، تعرض لهجوم عنيف خلال فترة تواجده في الهلال، وطالب قطاع عريض من الجماهير بطرده فورًا.

وبالفعل لم يلعب بن شرقي، سوى ستة أشهر فقط مع الهلال، من يناير إلى يونيو 2018، قبل أن يتم إعارته لمدة عام إلى لانس الفرنسي، قبل بيعه نهائيًا إلى الزمالك، في صيف 2019.

وحقق بن شرقي، بعد ما يقرب من 7 أشهر فقط مع الزمالك، 3 بطولات؛ هي: "كأس مصر، كأس السوبر المصري، وكأس السوبر الإفريقي"، بل أنه ساهم في تسجيل 4 أهداف في 3 نهائيات.

* خورخي خيسوس

أما المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، فرحل بشكل سيء جدًا عن الهلال، بعد خلافه العنيف مع بن فيصل، والذي أصدر قرار بإقالته، رغم تصدر الزعيم في ذلك الوقت، مسابقة الدوري، وحصوله على السوبر المحلي.

وبعد الرحيل عن الهلال في يناير 2019، استمر خيسوس، بدون عمل حتى يونيو من نفس العام، عندما قرر خوض مغامرة جديدة في البرازيل، بالتوقيع مع فلامنجو.

ومع فلامنجو، حقق خيسوس، إنجازات كروية عملاقة، حيث أعاد الفريق البرازيلي إلى التتويج ببطولة الدوري بعد غياب 10 سنوات، وكوبا ليبرتادوريس بعد 38 سنة، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثاني في مونديال الأندية.

جدير بالذكر أن الهلال والنصر أيضًا، حققا إنجازات كبرى بعد رحيل هذا الثلاثي الكبير، حيث توج الزعيم بلقب دوري أبطال آسيا، بعد غياب 19 سنة، بينما استعاد العالمي، لقبه المحلي كبطل لأغلى نسخة في تاريخ دوري المحترفين.

اقرأ أيضا

احتفل بـ"سيلفي".. المعيوف يجدد عقده مع الهلال رسميا

بشكل رسمي.. النصر يستعيد "موهبته الكبرى" في الموسم القادم

حمل تطبيق سعودي الآن