بعد الانطلاقة الجيدة.. 5 أسباب تفتح طريق الهلال للحفاظ على اللقب الآسيوي

تاريخ النشر: 15/02/2020
5002
منذ 4 سنوات
بعد الانطلاقة الجيدة.. 5 أسباب تفتح طريق الهلال للحفاظ على اللقب الآسيوي

عقب انطلاقته الأولى في بداية رحلة الحفاظ على اللقب، طرح ملايين من عُشاق الهلال في المملكة وخارجها، سؤالاً هاماً وهو: هل يستطيع الزعيم الحفاظ على لقب دوري أبطال أسيا الذي توّج به النسخة الماضية؟.

السؤال السابق يشغل جمهور الهلال الذى يرى أن فريقه مؤهلاً بقوة للدفاع عن لقبه القاري، كما يؤكد ذلك العديد من الخبراء والنقاد الذين أجمعوا على أن الزعيم يمتلك نقاط قوة كثيرة تُرجّح كفته في حصد اللقب الأسيوي، خاصة بعدما حقق الفوز على نظيره شاهر خودرو الإيراني، بهدفين دون مقابل، في بداية مشواره للحفاظ على اللقب الآسيوي، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرًا، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا، والتي احتضنها ملعب استاد زعبيل في دبي بالإمارات.

ويلعب الهلال فى المجموعة الثانية بدورى أبطال آسيا 2020، رفقة كل من شباب الأهلى الإماراتي وباختاكور الأوزبكي وشاهر خودرو الإيراني.

يمتلك الهلال الكثير من نقاط القوة حسب تأكيدات الخبراء والمُحللين؛ والتي نرصدها في سياق التقرير التالي..

1- كتية متميزة من اللاعبين

يضم فريق الهلال المُلقب بالزعيم، كتيبة قوية من اللاعبين المُصنفين بأنهم من أقوى وأهم فرق الدوري السعودي والعربي بل والقارة الاسيوية؛ ومنهم عبدالله عطيف وكارلوس إدواردو ومحمد الشلهوب ونواف العابد وسالم الدوسري وأندري كاريلو وبافيتيمبي جوميز وسيباستيان جيوفينكو.

ويدين الهلال بالفضل لهذه التشكيلة تقريباً، في التتويج بلقب دوري أبطال أسيا النسخة الأخيرة، على حساب أوراوا الياباني .

2- استقرار فني بقيادة رازفان

تعاني الكثير من الأندية السعودية، حالة من عدم الاستقرار الفني على صعيد المدريبن، لكن الأمر لا يبدو كذلك بالنسبة للروماني رازفان لوشيسكو الذي يقود الهلال منذ فترة، ويجد معه كل الدعم والاستقرار، الأمر الذى يجعل الفريق مُرشحاً وبقوة للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

3- استقرار إداري

على نفس الدرب تقريباً، يجد الجمهور الهلالي استقراراً واضحاً في النادي على صعيد الإدارة، ولا توجد مشاكل إدارية، الأمر الذي يجعل الأمور مُستقرة بين جنبات النادي، وتدفع الجميع في الفريق لتقديم أفضل ما لديهم لمواصلة الانتصارات والبطولات.

4- اختفاء الأزمات المالية

تبقى الأزمات المالية من أهم الملفات التى تُهدد أي فريق مهما كان يضم نجوماً كبار، لكن الأمور مُستقرة تماماً على الصعيد المالي في صفوف الزعيم، من خلال صرف جميع مستحقات اللاعبين أول بأول، الأمر الذي كان له دور بكل تأكيد في مسيرة الانتصارات الأخيرة محلياً وإفريقياً.

5- جمهور غفير

لا يُمكن لأي هلالي، أن ينكر دور الجمهور الكبير في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا النسخة الماضية، فقد كان الموج الأزرق في مقدمة الأسباب التي نجحت في تحفيز اللاعبين والشد من آزرهم دائماً، بالشكل الذي جعل اللاعبين تبذل قصارى جهدها من أجل التتويج الأسيوي، ويتواصل هذا الدعم في النسخة الحالية وكذلك محلياً من أجل تحقيق البطولات.

اقرأ أيضا

أبطال آسيا| الهلال يستبشر بعودة الثنائي قبل مواجهة شباب الأهلي

الحلافي: لا يعنينا مركز الهلال.. والنصر لن يتملك ملعب الملز

حمل تطبيق سعودي الآن