الأزمة تشتعل| "أهان" البلطان بشدة.. حملة لإيقاف نجم النصر دفاعا عن "ابن الوطن"

تاريخ النشر: 15/02/2020
52104
منذ 4 سنوات
الأزمة تشتعل| "أهان" البلطان بشدة.. حملة لإيقاف نجم النصر دفاعا عن "ابن الوطن"

لنصر هو بطل هذا المكان وأنت عليك أن تخرس".. هكذا خاطب النجم البرازيلي بيتروس أراوخو، متوسط ميدان العالمي، رئيس نادي الشباب خالد البلطان، بعد المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الجمعة.

وحقق النصر، فوزًا كبيرًا وغاليًا على الشباب، بأربعة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة 18 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وانتقد بيتروس في تصريحات بعد المباراة، هجوم البلطان المتواصل على النصر وتقليله من شأن هذا النادي، مطالبًا إياه باحترام بطل الدوري الذي بدوره يحترم الجميع.

* بداية الأزمة..

والأزمة الحقيقية بين البلطان والنصر، بدأت منذ الموسم الرياضي الماضي، عندما خرج رئيس الشباب في مقطع فيديو، يقلل فيه من قيمة قلعة العالمي.

وقال البلطان في هذا المقطع، إنه في الوقت الذي كان يحقق فيه الشباب البطولات، كان فريق مثل النصر، لا يشجعه سواء أبناء الجاليات السودانية واليمنية.

وكان رد جمهور النصر، في المباراة التي جمعت فريقهم بالشباب في الدور الأول من مسابقة الدوري والتي انتهت بالتعادل (0-0)، بأن رمت قوارير المياه على البلطان.

وكانتقام من جماهير النصر، رفض خالد البلطان، أن يبيع أكثر من 30% من تذاكر مباراة إياب الدوري، والتي أقيمت أمس الجمعة لهم، على الرغم من وجود أماكن شاغرة كثيرة في مدرجات ملعب "الملز".

بل أن البلطان، صرح بعد المباراة، بأنه أكرم جماهير النصر أكثر من المتوقع، بإعطائهم 10% إضافية إلى جانب الـ30% من مساحة المدرجات المسموحة لهم.

ولم يكتفِ البلطان بذلك، بل شكك في فوز النصر في المباراة، معتبرًا أن الحكم ارتكب أخطاء فادحة ضد فريقه، تسببت في حصول العالمي على الثلاث نقاط.

وكل هذه الأزمات، أخرجت بيتروس عن شعوره، ليفاجئ الجميع بتصريحه الذي اتهم فيه البلطان بـ"كثرة الثرثرة"، والذي طالبه من خلاله أن يصمت وأن لا يتحدث عن النصر.

* عقوبة عاجلة..

وتصريح بيتروس، أغضب بعض الإعلاميين والنقاد الصحفيين، الذين اعتبروا أنه من غير المقبول أبدًا أن يقوم شخص أجنبي، بإهانة ابن الوطن.

وطالب النقاد والإعلاميين، لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بسرعة التدخل لتوقيع عقوبة على بيتروس، لمنع تكرار مثل هذه التصريحات والتصرفات من جديد.

والناقد الرياضي عبدالعزيز النصيري، اتهم لاعبي نادي النصر، بـ"التمادي" في مهاجمة رؤساء الفرق المنافسة، مطالبًا لجنة الانضباط والأخلاق، بالرجوع إلى مقطع الفيديو الخاص بتصريحات بيتروس، لإتخاذ العقوبة المناسبة.

وأيد الإعلامي معن القويعي، طلب النصيري، بضرورة رجوع لجنة الانضباط، إلى مقطع الفيديو الخاص بإهانة بيتروس للبلطان، لإتخاذ العقوبة المناسبة.

وقال القويعي: "لاعب النصر بيتروس يتهجم على رئيس الشباب خالد البلطان !!!!!.. السؤال الأهم: ماذا ستفعل لجنة الانضباط والأخلاق؟؟!".

من ناحيته، شدد سعد بن ثابت آل مغني، عضو شرف النصر السابق، على إدارة قلعة العالمي، بضرورة معاقبة بيتروس، لأن البلطان يبقى أحد أبناء الوطن، وحقق منجازات له، وبالتالي لا يجب السماح بأي إساءه له.

أمام الناقد محمد البكيري، فاعتبر أن بيتروس خلق أزمة من لا شيء، ولا يجب أن يبرر أي إعلامي أو مسئوله تصرفاته التي فيها تجاوز واضح.

اقرأ أيضا

حسم الأمر.. النصر يجدد عقد نجمه المتألق

الحلافي: لا يعنينا مركز الهلال.. والنصر لن يتملك ملعب الملز

حمل تطبيق سعودي الآن