مفاجأة| بـ"الدليل".. نجم الأهلي يشارك أمام الوحدة رغم الإيقاف

تاريخ النشر: 14/02/2020
2528
منذ 4 سنوات
مفاجأة| بـ"الدليل".. نجم الأهلي يشارك أمام الوحدة رغم الإيقاف

أشار أحمد الأمير خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى انفراجة قانونية لصالح الأهلي في قرار إيقاف الظهير البرازيلي لوكاس ليما.

وتلقى النادي الأهلي، ضربة قاتلة قبل ساعات قليلة للغاية، من مواجهة الوحدة، ضمن منافسات الجولة 18 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020. 

وأعلنت لجنة الانضباط، إيقاف لوكاس ليما، مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال، لارتكابه سلوك مشين في مواجهة العدالة.

وأبدى أحمد الأمير عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إندهاشة من توقيت القرار، قائلًا: "استغرب وقت أصدار القرار لأن في ذلك إخلال بمبدأ عدالة المنافسة وتساوي الفرص".

وأشار خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى موقف سابق في مسابقة الدوري، قائلًا: "لم يستفد الأهلي من إيقاف لاعبي الفيحاء بسبب أن قرار إيقافهم تأخر لما بعد مباراة الكأس، وكان من المفترض أن يصدر قبلها".

وأكد الأمير على أحقية إدارة الراقي بالاعتراض على توقيت القرار والاستفادة بمشاركة اللاعب ضد الوحدة، قائلًا: "يحق للأهلي طلب تطبيق التدابير الوقتية وتعليق القرار".






ومن جهة أخرى، نشر الإعلامي الأهلاوي وهيب الحمداوي صورة لقرار سابق للجنة الانضباط مشابه لحالة لوكاس ليما، معلقًا: "وافقو على تعليق عقوبة لاعب الفتح لأن القرار صدر في أقل من ٢٤ ساعة فهل يتم تعليقها ونحنا في أقل من ٤ ساعات، إيقاف ليما مهزلة رياضية".






اقرأ أيضا

4 قرارات رادعة.. الانضباط تغرم النصر وتعاقب الأهلي وتنصف الهلال والاتحاد

"مهزلة غير عادلة".. إعلامي "يحرج" لجنة الانضباط بعد قرار إيقاف ظهير الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن