مفاجأة قانونية "تزلزل" مجموعة النصر.. هل يتصدر العين رغم الهزيمة المذلة

تاريخ النشر: 14/02/2020
22607
منذ 4 سنوات
مفاجأة قانونية "تزلزل" مجموعة النصر.. هل يتصدر العين رغم الهزيمة المذلة

كشفت تقارير صحفية، عن تجهيز نادي العين الإماراتي، شكوى ضد فريق سباهان أصفهان الإيراني، من شأنها تغيير ترتيب مجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال آسيا، والتي تضم النصر.

ويتواجد النصر في مجموعة نارية بدوري أبطال آسيا، برفقة أندية العين الإماراتي، السد القطري، وسباهان أصفهان الإيراني.

ويحتل سباهان أصفهان، صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بـ3 نقاط، بينما يتقاسم السد والنصر الوصافة بنقطة وحيدة، ويقبع العين في المركز الأخير بدون نقاط.

شكوي العين..

وشكوى العين ضد سباهان، وفقًا للتقارير، تأتي بسبب مشاركة لاعب سباهان أصفهان سعيد آقائي "الموقوف بسبب تراكم البطاقات"، في اللقاء الأخير الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، وانتهي بفوز الفريق الإيراني بنتيجة (4-0).

تأثير الشكوي..

وإذا صحت شكوى العين، فإن اللائحة تستوجب اعتماد خسارة سباهان أصفهان بنتيجة (2-0)؛ بسبب إشراك لاعب موقوف عن المباراة.

وفي حال اعتماد فوز العين، سيتم تغيير ترتيب المجموعة، بحيث يتصدر الفريق الإماراتي صدارة المجموعة بثلاث نقاط، ويأتي النصر والسد في الوصافة بنقطة وحيدة، على أن يقبع سباهان أصفهان في المركز الأخير بدون نقاط.

صحة الشكوي..

ولكن بالرجوع إلى لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يتضح أن شكوي العين غير صحيحة ولا يمكن الموافقة عليها، لأنه على الرغم من أن آقائي، تحصل على إنذرين متتالين مع فريقه السابق تراكتور، إلا البطاقة الأولى كانت في دور المجموعات، والثانية في دور الـ16.

وتنص اللائحة، على أن الإنذار الأول، يسقط بعد دور المجموعات، فلذلك تُعد الشكوي غير سليمة، لأن اللاعب كان في رصيده كارت أصفر واحد فقط.

جدير بالذكر أن النصر سيحل ضيفًا ثقيلا على العين، يوم الثلاثاء المقبل، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2020.

اقرأ أيضا

العويس: شخصية العين قادرة على تجاوز الكبوة الآسيوية

"جوجاك" جاهز للمشاركة مع العين أمام اتحاد كلباء

حمل تطبيق سعودي الآن